جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

وداعا لمعضلة النوم داخل مطار صبيحة الدّولي


يواجه عديد المسافرين عبر العالم، خاصة كثيري التنقّل في رحلاتهم مشكل الإنهاك الكبير من طول ساعات الرحلة الجوية التي تخضع لأحيان كثيرة لنظام التوقف وهو ما يجبر المسافر على الانتظار لساعات وساعات قبل موعد إقلاع طائراتهم، يضاف إلى ذلك الإجهاد الكبير جرّاء الضغط الذي يعيشه الكثير قبيل السفر ما يصعّب عليهم الخلود للنوم وأخذ قسطا وافرا من الراحة.

ولضمان الراحة والقضاء نهائيا على تداعيات مشكل قلّة النوم أعلنت إدارة مطار صبيحة غوكتشن الدولي في تركيا عن افتتاح حجرات خاصّة لنوم المسافرين المنهكين الذين ينتظرون رحلاتهم القادمة لساعات طويلة.


وحدّدت إدارة المطار مبلغ الدفع مقابل النوم ساعة داخل الغرفة المجهزة بأحدث وأرقى الخدمات بـ 7 يورو للساعة الواحدة .

وعن تجهيزات مطار صبيحة غوكتشن لغرف النوم التي ستستقبل الركاب الراغبين في الاسترخاء والراحة فإنّ المسافر المتعب جرّاء إجهاد الرحلة سيجد داخل حجرة النوم جهاز تلفاز يبث أبرز القنوات العالمية بمختلف اللغات وخدمات مجانية للإنترنت حيث يمكنه التواصل مع أهله من أجل طمأنتهم أو إتمام أعمال عاجلة تنتظره، ويمكنه أيضا الاستفادة من مشروبات ساخنة تقدّمه له دون أي مقابل.


ويقدّر عدد غرف النوم بمطار صبيحة حسب ما أدلى به المدير التجاري " يوجال إجار" لوسائل إعلام تركية بـ 29 غرفة موزّعة كالآتي:

18 غرفة للرجال

10 غرف للنساء

غرفة واحدة للعائلات

وأبدى "إجار" حماسه الكبير ليكون مطار صبيحة واحدا من أوائل مطارات العالم تقديما لهذه الخدمة المطلوبة كثيرا لدى القادمين لتركيا أو المتوقّفين في مطار صبيحة الدّولي.


وعن كيفية ولوج هذه الحجرات قال المدير التجاري لمطار صبيحة أنّه يتعيّن على الركاب بعد وصولهم إلى المطار القيام بإجراءات تسجيل الوصول على أجهزة تم إعدادها خصيصا لهم، ليتوجّهوا بعدها إلى منطقة الصالة بإستخدام ما يعرف برمز الإجابة السريعة ‘QR’ وهو ما يمكّنهم من دخول غرف النوم بعد وضع متعلقاتهم في خزانات للتخزين مشفّرة تضمن تأمين أغراضهم ووثائقهم بشكل جيّد.

واختار القائمون على المطار أكثر المواقع هدوءا لخدمة غرف النوم حيث يستطيع الركاب استئجار الغرفة والنوم براحة تامة على بطانيات للاستخدام الفردي لساعات بدل إنهاك أنفسهم بحثا عن مكان يتمتع بقدر ضعيف من السكون، خاصّة أنّ الغالبية يحتاجون لأن يكونوا في كامل نشاطهم وحيويتهم فور وصولهم إلى البلد المستقبل بسبب ارتباطات رسمية أو إلتزامات عملية مثلا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الخدمات الإضافية كالبطانيات والمخدّات تكلّف المسافر الذي يطلبها مبلغا إضافيا قدره 2 يورو عن كلّ خدمة يضاف للمبلغ الإجمالي للتأجير والمقدّر بـ 7 أورو .


وبخصوص مدى نظافة الغرف لمن يعانون من حساسية أو يخشون أي أمراض وتعقيدات صحيّة بسبب خصوصية مكان النوم في حياة أي إنسان، فما بال إن تعلّق الأمر بمطار مفتوح على جميع الجنسيات، أكّد المدير التجاري لمطار صبيحة الدولي أنّ الموظفين المسؤولين يرسلون جميع البطانيات أو الأفرشة المستخدمة من طرف الركاب مباشرة للتنظيف الجاف بعد كل استخدام كما أنّه تمّ تصميم جميع الحجرات الصغيرة من الداخل بما يتناسب مع احتياجات الركاب حيث تحتوي كل غرفة على منفذ USB يسمح للمسافرين بتشغيل أو شحن أجهزتهم المحمولة وأجهزتهم الإلكترونية الأخرى أثناء فترة استرخائهم ونومهم.

في حين خصّص الجزء السفلي من حجرة النوم للركاب من أجل وضع أمتعتهم وأغراضهم بمساحات تسع جميع الأوزان مهما كانت نسبة حمولتها.


بهذه الميزات الإستثنائية يمكن للمسافر أن يغطّ في النوم بكلّ راحة وبذلك يكون مطار صبيحة الدولي في الضفة الأسيوية لاسطنبول قد وفّر الخدمة الأكثر طلبا من طرف الركاب الذين يصل عددهم حسب الإحصائيات 120 ألف مسافر في اليوم الواحد بمعدّل إقلاع وهبوط كل دقيقة ونصف.

16 views