جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

ميزات مهمة حول الاستثمار العقاري في تركيا


الاستثمار في عقارات تركيا

عندما تفكر في تركيا اليوم ، تبرز صفات معينة في بالك وتجد نفسك تفكر في مزيج بين الإرث التاريخي وأسلوب الحياة العصرية اليوم.

وفي أي مكان آخر يمكنك أن تشهد مثل هذا الانسجام بين هاتين الصفتين.

لكن مالذي يميز الاستثمار العقاري في تركيا؟


اولا- الموقع المميز والسياحة:

تتمتع تركيا بموقع مهم على أهم البحار والمضائق في العالم ، والتي تربط الشرق بالغرب وهو ما يمنحها طبيعة مميزة متنوعة وخلابة.

كما انها تمتلك واحد من أقوى الاقتصادات وأكثرها توازناً في العالم ، وقد شهد الاقتصاد التركي نمواً سريعًا في الأعوام الماضية مما جعلها ثاني أسرع اقتصادات العالم نمواً بعد الاقتصاد الصيني.

و لهذه الاسباب تعتبر تركيا واحدة من أفضل الأماكن السياحية في العالم، حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم  ليعودوا الى بلادهم مفتونين بطبيعتها الفريدة وآثارها التاريخية المنتشرة في جميع أنحاء المدن التركية.


ثانياً- المساحة الواسعة والكثافة السكانية:

ان المساحة الجغرافية الواسعة التي تمتد عليها تركيا تمنحها تنوعاً كبيراً من ناحية المناخ، المواقع الطبيعية والمعالم التاريخية بالاضافة للتنوع الثقافي.

كما أن عدد سكانها الهائل يمنحها بنية تحتية قوية تلعب دورًا أساسيًا في عملية تمهيد الطريق أمام المستثمرين واستثماراتهم في البلاد حيث ان الكثافة السكانية تعني زيادة في اليد العاملة وزيادة في اعداد المستهلكين وهذا يعني نجاحاً شبه مضمون للاستثمار في اي مجال.


ثالثاً- تنوع خيارات الاستثمار العقاري في تركيا والتي تشمل:

- شراء عقارات في مشاريع قيد الإنشاء والتي تقع في مناطق حيوية لبيعها عند اكتمال المشروع ، بغرض الاستفادة من فارق السعر الخاص بالعقار والذي يرتفع بنسبة كبيرة عند انتهاء البناء والتشطيب فيه مما يعني ربحاً مضموناً لمالك العقار.

- شراء ارض للبناء عليها وذلك يوفر حرية للمستثمر في اختيار الاستثمار الأفضل له والمناسب لميزانيته ويفضل عند الاقدام على ذلك اختيار ارض تتمتع بموقع مثالي مع اخذ موضوع المخططات التنظيمية بعين الاعتبار. 

- شراء شقق في تركيا داخل مشاريع سكنية مكتملة ومجمعات او مكاتب او محال تجارية او في مجمعات تدعم نظام الشقق الفندقية، وذلك لتأجيرها لاحقاً مما يعني ربحاً عالياً ثابت ومضمون للمستثمر دون مخاطرة


كل هذه العوامل وغيرها شجعت رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب على الاستثمار في تركيا.

وفي السنوات القليلة الماضية ، ركز هؤلاء المستثمرون بشكل خاص على سوق عقارات تركيا، وقد توجه المستثمرون الأجانب الى شراء عقارات في مختلف المدن الا ان اعلى نسبة لعمليات الشراء كانت للعقارات و الشقق في اسطنبول ، حيث تم تسجيل أكبر عدد من عمليات الشراء هذه من قبل المستثمرين الأجانب فيها وقد تنوعت خياراتهم بين الشقق والفيلات والمكاتب وغيرها من العقارات.

1 view