جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

مول اوف اسطنبول … ايقونة باشاك شهير


للتسوق في تركيا متعة خاصة وذلك لعدة اسباب اهمها جمال تصميم الاسواق فيها قربها من المناطق السياحية بالاضافة لانخفاض اسعار السلع في المدن التركية بالرغم من جودة تصنيعها.

و باعتبارها قبلة السياحة الاولى في تركيا تحتوي مدينة اسطنبول على عدد من مراكز التسوق الكبرى والمميزة بالاضافة لعدد كبير من الاسواق الشعبية والتاريخية التي يعود بعضها الى عهد الدولة العثمانية،

حيث يتوزع عدد هائل من مراكز التسوق في اسطنبول في مختلف مناطقها وفي قسميها الاوروبي والاسيوي على حد سواء، ولا يمكنك زيارة هذه المدينة دون اغتنام فرصة التسوق فيها وشراء البضائع الجميلة المختلفة لك ولاحبائك وبأسعار منخفضة.


تنتشر مراكز التسوق في اسطنبول فبعضها يوجد على شاطئ البحر او مضيق البوسفور، البعض الاخر مجاور لاهم الاماكن السياحية في اسطنبول في حين يتموضع قسم اخر في قلب المراكز الحيوية ومراكز الاعمال في المدينة وفي هذه الحالة يكون المركز اكثر من مجرد مركز تسوق اذ يكون مركز تجاري بامتياز بمرافق متعددة ومتنوعة، وافضل مثال على هذا النوع من مراكز التسوق هو مجمع مول اوف اسطنبول الشهير.


مجمع مول اوف اسطنبول:

تم افتتاح مجمع مول اوف اسطنبول في عام 2014 م وقد تم تصميمه بحيث يحاكي الخريطة الجغرافية لمدينة اسطنبول باكملها وهو مكون من 7 ابراج اربعة منها سكنية ، وبرج للمكاتب، ومبنى كبير مخصص للفندق والوحدات الفندقية، ومركز تجاري ضخم للتسوق.

ويقع مول اوف اسطنبول في منطقة اكيتلي التابعة لبلدية باشاك شهير وذلك على مفترق طرق حيوي، يصل مطار أتاتورك والطريق السريع TEM مع طريق شمالي مرمرة السريع الذي يربط قسم اسطنبول الاوروبي بقسمها الاسيوي.


اما الذهاب الى مول اوف اسطنبول فهو ممكن بعدة طرق :

اذ يمكنك أن تركب مترومن محطة يني كابي ، و ذلك على الخط M1b المتجه إلى محطة كيرازلي ثم تبديل المترو وركوب ذلك المتجه إلى محطة اكيتلي في باشاك شهير، حيث يوجد المول على بعد 800 متراً من المحطة.

كما يمكنك استخدام حافلات النقل العام للوصول إلى المول من عدة محطات من مختلف مناطق مدينة اسطنبول مثل منطقة تقسيم والفاتح وغيرها.

إضافة إلى ذلك تتوفر سيارات الأجرة، والسيارات الخاصة مع سائق التي تقلك الى مول اوف اسطنبول.


اقسام مجمع مول اوف اسطنبول:

يضم المجمع كاملاً على اربع وحدات وهي:

المجمع السكني: شقق مول اوف اسطنبول. الفندق مع الشقق الفندقية: فندق مول اوف اسطنبول. المكاتب التجارية: مكاتب مول اوف اسطنبول. مول التسوق: محلات مول اوف اسطنبول.


مول اوف اسطنبول المركز التجاري:

يقع المول على مساحة 156 الف متر مربع ويضم أكثر من 350 متجرا للعلامات التجارية الفاخرة محلياً ودولياً، يجمع مول اوف اسطنبول بين التسوق والثقافة والفن إلى جوار الترفيه وذلك في مكان واحد مما يعطي شكلاً اخر مميز لمفهوم التسوق وذلك على المستوى التركي خاصة والأوروبي عامة.


وهو مكون من 4 طوابق وقد تم استيحاء التصميم المعماري له من من تصميم جامع السلطان أحمد، وساحة تقسيم التاريخية، وقصر يلدز العثماني.

تتنوع المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الشعبية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال.


اقسام مول اوف اسطنبول:

وفي الطابق الاخير يوجد قسم المطاعم التي تقدم أفضل المأكولات والحلويات و الأطباق الشعبية بالاضافة الى المأكولات العالمية، والأطباق التركية الشهية.


يحوي مول اوف اسطنبول ايضاً على على 16 مسرحاً مع طاقة استيعابية تصل إلى 3050 مقعداً.

تنظم فيها العروض المسرحية المحلية التركية و الحفلات الفنية للمشاهير.


كما يوجد في مول اوف اسطنبول أكبر مجمع لصالات السينما في تركيا وهو سيناتك سينما التي تأسست لأول مرة في العام 2006، وتوفرهذه السينما أحدث الابتكارات عالمياً في مجال العرض السينمائي، مثل تقنيات العرض ثلاثي الأبعاد 3D وذلك ضمن قاعات سينمائية حديثة ومجهزة.


ومن اهم مميزات مول اوف اسطنبول هو امتلاكه اكبر مدينة ملاهي داخلية على مستوى تركيا واوروبا وتسمى Moipark

و تتوافر فيها انواع مختلفة من الالعاب مثل قطار الموت و صالة بولينغ حديثة، وحلبة سباق ضخمة، ألعاب الشقلبة العملاقة، والمركبات عالية السرعة. بالاضافة لذلك يوجد فيها ألعاب مخصصة للأطفال وأخرى مصممة للكبار.