جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

منطقة كاديكوي في اسطنبول... مزيج العراقة والحضارة


تعتبر اسطنبول الاسيوية موطن السحر والجمال والهدوء في المدينة وفيها تتواجد اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول التاريخية منها والحديثة، ذلك اضافة لامتلاكها طبيعة ساحرة ومميزة.

ومن اهم واشهر المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية هي منطقة كاديكوي.

تقع كاديكوي على الساحل الشمالي لبحر مرمرة في الطرف الاسيوي من مضيق البوسفور في مدينة اسطنبول التركية وهي تقابل ساحل بيشكتاش في القسم الاوروبي من المضيق.


لمحة عن تاريخ منطقة كاديكوي في اسطنبول:

يعتقد بأن تاريخ المنطقة يعود لآلاف السنين الى فترة ما قبل الميلاد وذلك بحسب الاثار التي تم العثور عليها في منطقة فكرتيبه في كاديكوي والتي تتضمن البعض من الحجارة والعظام والمجوهرات.

كانت المنطقة تعرف باسم خلقدون في العهد البيزنطي وقد مرت بتغييرات كبيرة وجذرية كثيرة وعلى مر الزمان حيث تعاقب على حكمها الفرس والرومان والبيزنطيون والعرب وأخيرًا العثمانيون، ويظن ان كاديكوي تحوي أقدم جامعٍ أنشأه العثمانيون في إسطنبول.

في فترة حكم الدولة العثمانية تم تسميتها باسم كاديكوي او قاضي كوي وتعني قرية القاضي وقد اصبحت حينها سوق ومركز لبيع السلع الزراعية ومن ثم اصبحت منطقة سكنية ايضاً

وقد سكنها مزيج من العثمانين القسطنطينين والأكراد والأرمن واليونانيين والألبان واليهود والأتراك، لذلك تجد أثناء تجوالك في كاديكوي اليوم الكنائس اليونانية والأرمنية والصربية والكاثوليكية والبروتستانتية، والمعابد اليهودية الى جانب الجوامع العثمانية القديمة والتركية الحديثة.

أصبحت كاديكوي م بلدية منفصلة بعد قيام الجمهورية التركية عام 1928م.


الاماكن السياحية في منطقة كاديكوي في اسطنبول:

تمتلك كاديكوي العديد من الوجهات السياحية المهمة في اسطنبول ومن اهمها نذكر:

شارع بغداد:

يقع شارع بغداد في منطقة كاديكوي في اسطنبول الاسيوية ويمتد على مسافة تزيد عن 10 كم حيث يبدأ في كادي كوي وينتهي في منطقة مالتيبه.

يعود تاريخ تأسيس شارع بغداد الى القرن السابع عشر للميلاد وذلك حين استولى السلطان العثماني مراد الرابع على مدينة بغداد في العراق

يمتد شارع بغداد ايضاً بمحاذاة ساحل البحر وهو اليوم من اهم الوجهات السياحية في اسطنبول،

حيث تنتشر على جانبي الشارع عشرات المحال التجارية لاشهر ماركات الملابس العالمية والتركية، بالإضافة لعدد من المطاعم التي تعود لسلاسل عالمية أيضا والمطاعم الخاصة بالمطبخ التركي المميز ومتاجر الحلويات التركية المشهورة وعدد من المقاهي .


محطة حيدر باشا:

تم تدشين هذه المحطة في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني برعاية شركة المانية في عام 1908م لتكون بداية خط السكة الحديدية الواصل بين إسطنبول وبغداد، مرورًا بدمشق والقدس والمدينة المنورة.

وحيدر باشا هو أحد قادة السلطان سليم الثالث، الذي عرف بشجاعته وإخلاصه للدولة العثمانية،

تتميز المحطة بطرازها المعماري الشرقي الغربي، الذي يجمع بين الطراز العثماني و الطراز الباروكي الأوروبي، وقد توقفت المحطة عن العمل عام 2012 بسبب أعمال تطوير لسكك الحديد الخاصة بها، والتي تهدف إلى تحويلها لمحطة قطار سريع بين اسطنبول والمدن التركية الأخرى.


من الوجهات الترفيهية في منطقة كاديكوي في اسطنبول نذكر ملاهي بوستانجي لونابارك احد اجمل اماكن الترفيه في القسم الآسيوي و متحف الالعاب في اسطنبول والذي يعتبر أيضاً من الاماكن الرائعة التي تضمن لكم قضاء وقت مميز مع اطفالكم


كيفية الوصول الى منطقة كاديكوي في اسطنبول:

الطريقة الافضل للذهاب الى كاديكوي هي بواسطة العبارات و القوارب القادمة من مناطق امينونو، كاراكوي و كباتاش وبيشكتاش في القسم الاوروبي من اسطنبول

يمكن ايضاً الوصول اليها عن طريق المتروبوس المنطلق من افجلار في اسطنبول الاوروبية والذي يذهب الى منطقة سوغوتلو جيشمة في القسم الاسيوي.

1 view