جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

مطار اسطنبول الثالث احد اكبر مطارات العالم اليوم:


مطار اسطنبول الثالث

نظرًا لأن تركيا كانت دائمًا جسرًا بين الشرق والغرب ، كونها تحظى بأفضل المواقع الجغرافية في العالم وبفضل موقعها هذا وقعت تحت حكم اهم الامبراطوريات على مر السنين والتي خلفت فيها كنوزاً تاريخية لا تقدر بثمن ذلك بالإضافة لطبيعتها الساحرة والمتنوعة كل هذا جعلها جذابة للغاية بالنسبة للأجانب السواح منهم والمستثمرين.

وقد شهدت البلاد تطوراً ليس بالخفي على احد في الفترة الماضية ولا شك أن مشاريع التنمية الأساسية والضخمة المنجزة من قبل الحكومة التركيو قد لعبت دورًا كبيرًا في ذلك، ومن اهم هذه المشاريع مطار اسطنبول الثالث اكبر مطار في العالم


موقع المطار وانشائه:

في 29 أكتوبر 2019 تم إنشاء المطار الثالث في اسطنبول ، وأكبر مطار في العالم. يقع المطار في منطقة ارناؤوط كوي وذلك بالقرب من بحيرة تيركوس، في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول. 

المطار الثالث يعتبر مشروع القرن. لأن المشروع سيؤمّن دخول تركيا بين أقوى عشرة اقتصادات قوية في العالم. ومن المتوقع أن يزيد المطار من الدخل المحلي بنسبة 4.9٪ ، بالإضافة إلى 79 مليار دولار كفوائد إضافية.


اهم خصائص مطار اسطنبول الثالث:

لقد تم إنشاء المطار على مساحة 765900 هكتار ويمكنه استيعاب 150 مليون مسافر سنويًا. 

و يحتوي المطار على 165 جسر استقبال لاستقبال الركاب ولديه خط قطار يمكنه توصيل الى جميع أجزاء المطار.بالاضافة لذلك يحمل المطار 6 مدرجات للهبوط والإقلاع ، ويمكن أن يوفر مواقف 500 طائرة في نفس الوقت. مع 3 أبراج اتصالات إلكترونية ، 8 أبراج مراقبة ، ومواقف السيارات بقدرة استيعاب 70 ألف سيارة.

أيضا ، يتوفر رادار لمراقبة الطيور لضمان سلامة وأمن الطيور ، مما يجعله أول مطار لديه خاصية مماثلة.


الجدير بالذكر أن افتتاح مطار اسطنبول الثالث هذا سيزيد أيضًا من أسعار العقارات في المنطقة المحيطة بالمطار والمناطق المجاورة له ويزيد اقبال الاستثمار فيها ايضاَ.

في حين أن سوق عقارات اسطنبول يشهد بالفعل ارتفاع الطلب من المستثمرين الأجانب لشراء عقارات و شقق في اسطنبول.

بشكل عام تعتبر هذه الفترة فترة ذهبية في إسطنبول في مجال العقارات والاستثمار العقاري بشكل عام وذلك بسبب المشاريع الضخمة التي تبنتها الحكومة مثل مشروعي مطار وقناة اسطنبول.

1 view