جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

مشروع قناة اسطنبول الجديد


قناه اسطنبول

شهدت تركيا مؤخرًا تطوراً ملحوظًا في المسائل الاقتصادية ، حيث أصبحت نقطة جذب مهمة للمستثمرين الأجانب المهتمين بالاستثمار العقاري وشراء الشقق في اسطنبول.

وباعتبارها العاصمة الاقتصادية للبلد ، تعد إسطنبول الوجهة الأولى للمشروعات الكبيرة ومشاريع البنية التحتية الضخمة للحكومة التركية مثل مطار إسطنبول الثالث الجديد.

لدى الحكومة التركية خطة عمل رائعة "تركيا 2023" لمشاريع البنية التحتية في البلاد وأحد هذه المشاريع هو "قناة اسطنبول".

قناة إسطنبول هي قناة مياه صناعية ستربط بحر مرمرة بالبحر الأسود على الجانب الأوروبي من اسطنبول ، وستكون القناة بطول 45-50 كم وعمق 25 مترًا. تبلغ تكلفة تكلفة هذا المشروع حوالي 15 مليار دولار.

الهدف من إنشاء هذه القناة هو تقليل حمل مضيق البوسفور ومنع الأضرار التي تسببها سفن ناقلات النفط في المضيق حيث يمر أكثر من 56 ألف سفينة عبر البوسفور سنويًا ، 10000 من هذه السفن عبارة عن ناقلات نفط نقل 145 مليون طن من النفط

بدأ حفر مسار القناة في عام 2017 وانتهى في بداية عام 2018. كما ساهمت وزارة النقل والملاحة البحرية في هذا المشروع مع العديد من المؤسسات الأخرى مثل وزارات البيئة والغذاء والزراعة والثروة الحيوانية ، مصادر الطاقة والبشرية ، بالإضافة إلى بلدية اسطنبول وإدارة الإسكان الجماعي "TOKI" التابع لرئيس الوزراء التركي.

صممت وزارة النقل مسار القناة بمساعدة عدد كبير من الخبراء الأتراك والدوليين.

الخطة الأولية للمشروع جاهزة وستستخدم التربة التي سيتم إنتاجها من حفر مسار القناة لإنشاء جزر صناعية في بحر مرمرة وأيضًا لملء مناجم الفحم.

وبالنظر إلى الخطوط العريضة الأولية لمشروع القناة ، من الواضح أن القناة لن تتأثر بأمواج تسونامي الزلزالية إذا حدثت 

عندما تم إعداد الخطوط العريضة لهذا المشروع ، تم أخذ العوامل الطبيعية مثل الرياح والعواصف والأمواج العميقة من كل من مرمرة والبحر الأسود بعين الاعتبار.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع قناة إسطنبول الجديدة سيكون له دور مهم في مستقبل تركيا الاقتصادي وسيكون مشروعًا مهمًا في وقته على الجانبين المحلي والدولي. 

سيكون لهذا المشروع تأثير هائل على مدينة اسطنبول لأنه سيؤثر على أسعار العقارات والأراضي في المدينة وخاصة الخصائص التي تحيط بمشروع القناة.

ولهذه الأسباب يتجه المستثمرون لشراء شقق في اسطنبول حول مشروع قناة اسطنبول للاستفادة من الزيادة في أسعار العقارات عند الانتهاء من المشروع.

2 views