جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

مدينة مرمريس التركية... جنة المتوسط


اختيار تركيا كوجهة لاجازتكم القادمة لابد وانه خيار موفق وممتاز، اذ ان السياحة في تركيا فيها طيف واسع جداً من الخيارات السياحية المختلفة خاصة وان تركيا تمتلك اجمل الوجهات السياحية في العالم.

ولعلنا نشير دائماً وكثيراً الى حقيقة كون جميع المدن التركية تعتبر وجهات سياحية جيدة بل ورائعة لرحلتكم القادمة.

وهو الحال بالنسبة الى مدينة مرمريس تلك المدينة الصغيرة الواقعة في جنوب البلاد عند ملتقى بحرين، مرمريس وبشهادة اغلب من زارها هي جنة طبيعية صغيرة تنعم بالهدوء والسلام وتوفر لزوارها تجربة من الاسترخاء لا تعوض.


موقع مدينة مرمريس التركية:

اجمل مميزات مدينة مرمريس التركية هما طبيعتها الاسرة و موقعها الفريد حيث تقع مرمريس في جنوب غربي تركيا وذلك في نقطة تلاقي كل من بحر ايجة و البحر الابيض المتوسط وتتبع هذه المدينة لمحافظة موغلا التركية، وكما ذكرنا ان مرمريس هي من اجمل المواقع السياحية في تركيا لذا فمن الطبيعي ان اقتصاد هذه المدينة الصغيرة يعتمد وبشكل كبير على السياحة.

بالاضافة لذلك تمتلك مدينة مرمريس التركية مناخ دافئ وذلك في كافة فصول السنة وهو الامر الذي يجعلها وجهة سياحية مفضلة على مدار العام صيفاً شتاءً.


تاريخياً:

تتمتع مدينة مرمريس التركية بتاريخ عريق يمتد الى مئات وحتى الاف السنين وذلك حتى الى ما قبل الميلاد، حيث يعتقد ان احد الشعوب قد سكنتها وقد كانوا يسمون بقوم كار ولهذا سميت المدينة في ذلك الوقت باسم كاريا من ثم عرفت باسم فايسكوس وعلى اختلاف الشعوب والحقبات التي مرت على المدينة تم بناء العديد من المعالم الاثرية من قصور وابنية وتعود لحضارات مختلفة منها حضارة الفُرس، والمصريين القدامى، وكذلك الروم وغيرهم.

اثناء الحرب العالمية الأولى طال الدمار عدداً من هذه المباني التاريخية الموجودة في مدينة مرمريس بالاضافة لاهمالها في الفترات اللاحقة مما ادى الى دمار معظمها وزوال معالمها.


السياحة في مدينة مرمريس التركية:

تمتلك مدينة مرمريس اكبر ميناء طبيعي بري في تركيا والمنطقة . تتوضع المدينة في بقعة محاطة بالتلال والجبال الخضراء حيث تكسوها اشجار الصنوبر بشكل خاص ذلك بالاضافة لانواع نادرة من الاشجار.

ذلك بالاضافة الى رحلات الغطس والغوص التي تعتبر شائعة عند زيارة المدينة وذلك للتعرف على الحياة البحرية الواسعة والمناظر الخلابة التي استفادت من كونها لازالت على حالتها الطبيعية بعيدا عن عبث البشر.


هذه العوامل والصفات لابد وانها تعني ان هذه المدينة تضم عدد كبير من الوجهات السياحية المتنوعة والجميلة ومنها:


ميناء مرمريس: يعد هذا الميناء من اهم الاماكن السياحية في مرمريس ويقصده السياح من اجل الاستمتاع بالتنزه امام البحر و رؤية المناظر الطبيعية الساحرة كما يفضلون التسوق في المحلات التجارية المنتشرة على طول الميناء وشراء التذكارات للاصدقاء والعائلة.


شاطئ اشميلار: يعد هذا الشاطئ من الوجهات المفضلة لزوار مرمريس وذلك من اجل قضاء اوقات ممتعة بأخذ حمام شمسي والتمدد على رماله الناعمة او السباحة في مياهه الزرقاء النقي.


شاطئ مرمريس: يعتبر شاطئ مرمريس أشهر شواطئ مدينة مرمريس، وعلى الرغم من أن رمال الشاطئ تنتشر على مساحة قليلة، الا انه يتميز باطلالة رائعة ومذهلة على البحر.


جبال مرمريس: تتمتع جبال مرمريس التركية بطبيعة تأسر الالباب و هي موقع ممتاز لممارسة رياضات التسلق وفي حال وصلتم الى قمة احد هذه الجبال لكم ان تستمتعوا بالمشهد البانورامي الاسر للبحر ومن حوله المساحات الخضراء منتشرة حيث الطبيعة باجمل حللها.


قلعة مرمريس: ان قلعة مرمريس كانت عبارة عن قاعدة عسكرية كان يستخدمها قوات السلطان العثماني سليمان القانوني وهي ماتزال قائمة الى اليوم وتعتبر من اهم الوجهات السياحية في المدينة فبالاضافة لاهميتها التاريخية تمتلك القلعة اطلالة جميلة على المدينة.


البلدة القديمة: وهي الشوارع الجبلية التي تحيط بقلعة مرمريس وتضم العديد من الطرق للمشي بالاضافة لعدد من المباني ذات التصميم التقليدي الجميل والمطلة على البحر وميناء مرمريس.


داليان: هو مجمع رائع على ضفاف النهر ويقع بالقرب من مدينة مرمريس ويمكن القيام بالعديد من النشاطات الممتعة فيه والتي تشمل الرحلات النهرية ، واكتشاف التاريخ الغني والشواطىء المذهلة، فضلا عن بعض من أفضل المطاعم الأصيلة في جميع أنحاء تركيا.


ساحة الشباب: تقع ساحة الشباب بالقرب من محطة الحافلات في مرمريس، وتعد مركز اجتماعي نشط، ليس فقط لما تضمه من النوافير الراقصة، ولكن لكونها تضم أيضا مجموعة من أفضل المطاعم والمحلات التجارية والعروض الموسيقية الحية، فسوف يرحب بكم كل مطعم بأذرع مفتوحة ، بين أرجاء هذا الميدان الواسع والخلاب، حتى أنك سوف ترغب في قضاء كل مساء في هذا المكان ذو الأجواء المريحة.


متحف مرمريس: يقع هذا المتحف داخل قلعة المدينة، ويعد بالفعل واحدا من أجمل الأماكن السياحية في مدينة مرمريس، لاسيما لمحبي اكتشاف التاريخ، فإن كنت كذلك ننصحك بتخصيص ما لا يقل عن ثلاث ساعات كامله لرؤية المتحف بالكامل، والذي يستضيف مجموعة واسعة من المعروضات والمصنوعات اليدوية التي تحمل علامات واضحة على روعة التاريخ ويقدم نظرة إلى ماضي الإمبراطورية العثمانية.