جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

مدينة فتحية التركية...خيار ممتاز لاجازتك القادمة


ان كنت تفكر في المكان الذي يمكن ان تقضي فيه اجازتك التالية الخيارات كثيرة ومحيرة، لكن تركيا هي الجهة الافضل دائماً فحتى لو انك زرتها من قبل فإن متعة اكتشاف اماكن جديدة وعيش مغامرة محتلفة موجود فيها، وذلك لان الاماكن السياحية في تركيا لا تنتهي والوجهات الافضل لقضاء عطلتك في اي وقت من السنة كثيرة ومتنوعة ولايمكن زيارتها في رحلة واحدة

ولنساعدك اكثر في الاختيار سنتحدث عن واحدة من اجمل المدن والوجهات السياحية في تركيا وهي مدينة فتحية التركية.


موقع مدينة فتحية التركية:

تقع مدينة فتحية في حوض بحر ايجة في المنطقة الفاصلة بين تركيا واليونان بالتحديد، وهي تقوم على انقاض مدينة تيلميسوس الاثرية التاريخية

اخذت مدينة فتحية التركية اسمها من الطيار العثماني اليوزباشي فتحي وهو طيار شارك في الحرب العالمية الاولى وتوفي بسبب تحطم طيارته فوق هضبة الجولان وقد اطلق اسمه على المدينة تكريماً لتضحيته.

تمتاز المدينة بسياجٍ طبيعي من أشجار الصنوبر وهو ما يعطيها منظر طبيعي خلاب ومن أجمل مواقع المدينة ما يعلاف بخليج البحر الميت، وتمتد شواطئ البحر الميت على طول 3 كيلوميترات، وقد تم اختيار هذه الشواطئ كأجمل شواطئ رملية في العالم بأسره وذلك لجمال تدرج الالوان فيها اما اسم البحر الميت فيرجح انه يأتي من طبيعة مياهه الهادئة والنقية.


اهم المواقع السياحية في مدينة فتحية التركية:

المتعة والنشاطات الترفيهية لا تنتهي في مدينة فتحية في تركيا حيث توجد فيها العديد من المناطق السياحية الجميلة ومنها:

وادي الفراشات:

يقع هذا الوادي في قمة جبل باباداغ مطلاً على بحر ايجه وهو يتبع لمنطقة موغلا التركية

وهو وادي كبير، يمكن الوصول إليه بواسطة القوارب المنطلقة من مدينة فتحية، وتحديدا من منطقة أولودينيز، وتستغرق هذه الرحلة حوالي 45 دقيقة.

اما اسم وادي الفراشات فهو لكون هذا الوادي الذي تبلغ مساحته 86 الف متر مربع يحتوي على حوالي 100 نوع من الفراشات منها البرتقالية اللون الأصيلة، ومنها السوداء، ومنها فراشات “نيوجيرسي تايجر” البيضاء.

كما تنمو في الوادي انواع كثيرة من الاشجار منها أشجار الزيتون، والليمون، والرمان، والبرتقال، والعنب، والكستناء، والخوخ، والبرقوق، والنخيل، والدفلي، ونبات الغار.

لذا فإن المنطقة تعتبر محمية طبيعية، يسمح فيها بالتخييم والترحال فقط دون الحاق الضرر بطبيعة المكان او الاحياء الموجودة فيه.


القبور الصخرية:

يطلق عليه الأتراك اسم القبور الصخرية وذلك لانها مقابر تصور المحاربين القدامى ومنحوتاتهم، وهي قبور أثرية منحوتة في الصخر الموجود، داخل المدينة، الى جانب بقايا القلعة التي يعتقد أنها بنيت من قبل فرسان القديس جون والتي تقع على الهضبة في جنوب مدينة فتحية التركية.

موجد ايضاً مسرح تيلميسوس، وهو أحد أهم وأكبر الآثار الرومانية، ويتسع لـ5000 شخص، وقد رمم في القرن الثاني بعد الميلاد، واستخدم كميدان للمصارعة في زمن الامبراطورية البيزنطية.


الاثار العثمانية:

ضمن ما يعرف بالحي القديم في مدينة فتحية يوجد اثار عثمانية مثل جامع "إسكي" أي الجامع القديم، الذي بنِي في عام 1791، والحمام التركي في فتحية ذو القبب الاربعة عشرة ، و6 حمام مقنطر

كما تعرض في متحف مدينة فتحية التركية العديد من الاثار التاريخية التي عثر عليها في المدينة والمناطق المجاورة لها.


رحلات القوارب:

وهي رحلات تتم ضمن القوارب ذات الطابقين، واليخوت ميناء المدينة كل صباح انطلاقا من الساعة 10 صباحًا، لتصحب السياح في رحلة ترفيهية وجولة استكشافية، في عمق البحر الأبيض المتوسط، وسط الهواء النقي، والطبيعة الاسرة وتتضمن الجولة، غداء و حمام شمسي في الطابق العلوي من السفينة.

وان كنت تحب استكشاف الحياة البحرية فيمكنك الجلوس في القسم السفلي للقارب، والاستمتاع بينما تحيط بك الدلافين والأسماك والسلاحف البحرية.

2 views