جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

مدينة طرابزون، اهم موانئ تركيا على البحر الاسود


مدينة طرابزون

الى الشمال الشرقي من تركيا على ساحل البحر الاسود تقع مدينة طرابزون اهم موانئ البلاد، حالها حال اي مدينة تركية اخرى لا تقتصر اهمية طرابزون في المنطقة على الوقت الراهن فقط حيث كانت كذلك بالنسبة للحضارات البيزنطية، الرومانية ومن ثم العثمانية واثار هذه الامبراطوريات فيها هي اكبر شاهد على ذلك.


لمحة المدينة وطبيعتها:

تقع طرابزون على سهل محاط بواديين اثنين بشكل هرمي وتحتفظ الى اليوم بمعالم الميناء الروماني الاثري في قاعدة هذا السهل، في حين يحيط بباقي المدينة سور او ما تبقى منه من جدران يعود تاريخه الى العهد البيزنطي.

تمتاز طبيعة طرابزون بانتشار الغابات والاشجار دائمة الخضرة بشكل كثيف مما يمنحها مناخاً جميلاً وساحراً في جميع فصول السنة.


ما هي اهم النشاطات التي يجب القيام بها عند زيارة طرابزون؟

تمتلك مدينة طرابزون عدداً من الوجهات التي تعتبر من اهم المواقع السياحية في تركيا والتي تتنوع بين المعالم التاريخية، المرافق الترفيهية و المنتجعات الطبيعية، ومنها:


قرية ازونغول: تقع القرية في وادي محاط بالمرتفعات والتلال الخضراء وتتوسطها بحيرة ازونغول الشهيرة حيث تكون مياه البحيرة الزرقاء الصافية مع المساحات الخضراء المحيطة بها واحدة من اجمل المناظر الطبيعية في العالم، وتعتبر زيارة ازونغول وتناول الفطور على طرف البحيرة من اهم النشاطات عند زيارة طرابزون


دير سوميلا: من اهم مميزات هذا الدير موقعه على منحدر بارتفاع اكثر من 1000 م ويعود تاريخ بناءه الى عام 386 م من قبل كهنة اعتقدوا ان مريم العذارء توجد في موقع الدير اليوم وهو من اهم الكنوز التاريخية في تركيا نظراً لموقعه وجمال عماره.


قلعة طرابزون: يعود تاريخ بناءها الى العصر البيزنطي الى 2000 قبل الميلاد و تتألف من ثلاثة حصون الحصن الاول هوحجر اساس القلعة من ثم تم بناء الحصنين الاخرين من قبل الكسيوس الثاني وتحمل احدى بواباتها ختم السلطان العثماني محمد الثاني.


مغارة تشال: تقع المغارة في احد جبال قرية تشال وتعتبر ثاني اطول مغارة في العالم حيث يصل طولها الى ما يقارب 8 كم، ويسمح لزوارها التجوال في الكيلومتر الاولى من المغارة فقط، من اهم خواص مغارة تشال هو امتلاكها مجرى هوائي نقي يساعد في علاج اعراض الربو وضيق التنفس بشكل عام.


اقتصاد طرابزون:

تعتبر مدينة طرابزون مركز تجاري مهم في تركيا وهي اهم موانئها على البحر الاسود، وتصدر العديد من المنتجات مثل التبغ و والمواد الغذائية ذلك بالاضافة لاهميتها السياحية ايضاً.

فيما يخص عقارات طرابزون فهي ليست في مقدمة المدن التي تجذب المستثمرين الاجانب الراغبين بالاستثمار في سوق عقارات تركيا على خلاف عقارات اسطنبول على سبيل المثال، الا ان ارقام عمليات شراء عقارات وشقق في طرابزون ترتفع مع الوقت وذلك كون البعض يفضلون الاستقرار في مدينة ذات طبيعة هادئة مثلها ، وهي خيارممتاز للاستثمار العقاري كونها من اهم نقاط جذب السياحة في تركيا.

0 views