جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

متحف الفن الحديث في مدينة اسطنبول


متحف الفن الحديث

عندما نسمع اسم اسطنبول فإن اول ما يتبادر لاذهاننا هو المعالم التاريخية والحضارية والمتاحف والاثار او الطبيعة الساحرة من غابات وتلال خضراء ومشهد مضيق البوسفور، الا ان اسطنبول اكثر من ذلك بكثير ولعل هذا اكثر ما يميزها عن غيرها من المدن في تركيا وحتى العالم، اذ تحتوي هذه المدينة ايضاً على كافة كماليات الحياة الحديثة ومستلزماتها وتنتشر فيها الابنية والمرافق العصرية، وتسير هذه المدينة خطوة بخطوة مع عجلة التطور العالمية وهو ما يجعلها اليوم في مقدمة المدن التركية من ناحية الحداثة، السياحة، التجارة والاقتصاد على حد سواء.


من ناحية اخرى لا يعنى جميع السياح القادمون الى مدينة اسطنبول بالمعالم التاريخية والطبيعية فحسب، حيث يقصد عدد كبير من الاجانب هذه المدينة لاسباب اخرى عدة منها التجارة والاستثمار وخاصة في مجال عقارات تركيا بشكل عام وعقارات اسطنبول بشكل خاص ويهتم هؤلاء بالجانب الحديث من المدينة بالاضافة للسياح من محبي الفن الحديث الذين يعد ايضاً عنصراً مهماً من عناصر السياحة في اسطنبول.

ومن اهم هذه المعالم العصرية متحف الفن الحديث في اسطنبول احد اهم متاحف المدينة واكثرها جذباً للسياح من مختلف انحاء العالم


لمحة عن متحف الفن الحديث:

تم تأسيس المتحف وافتتاحه في عام 1987 م من قبل الحكومة التركية وهو متحف يضم جميع الاعمال الفنية لاهم الفنانين الاتراك من اصحاب الفن المعاصر، وقد تم بناء المتحف على ارض مساحتها تساوي 8000 متر مربع تقريباً.


ان العام 2003 م يعتبر الوقت الحقيقي لافتتاح متحف الفن الحديث في اسطنبول بشكل اوسع ومنذ ذلك الوقت ذاع سيطه على مستوى عالمي وذلك بعد عدة تعديلات ادخلت عليه حينها, وقد بات اليوم واحد من اهم متاحف الفن المعاصرفي تركيا والعالم اذ ينافس هذا المتحف اهم المتاحف المشابهة في مختلف مدن العالم.


يعتبر متحف الفن الحديث اليوم مزاراً عالمياً لمحبي الفن الحديث بمختلف المجالات ومهما تعددت اهتماماتهم فإن متحف الفن الحديث في اسطنبول لا بد يمتلك ما يبحثون عنه بالضبط.


موقع متحف الفن الحديث في اسطنبول وكيفية الوصول اليه

يقع متحف الفن الحديث في منطقة بي اوغلو وهو مطل بشكل مباشر على مياه مضيق البوسفور الامر الذي يزيد من سحره وروعته وهو قريب من مركز المدينة القديمة حيث يوجد ميدان تقسيم التاريخي وشارع الاستقلال الشهير.


ويمكن الذهاب اليه عن طريق الباصات المنطلقة من محطة تقسيم او بشكتاش كما يمكن الوصول اليه عن طريق المترو المنطلق من تقسيم ومن ثم اخذ الترامواي والنزول في محطة التوب هانة.


يفتح المتحف كل ايام الاسبوع ما عدا الاثنين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً 

وحتى العاشرة مساءً يوم الخميس.


اقسام المتحف والنشاطات التي تقام فيه

يحتوي المتحف على صالات توجد فيها معروضات متنوعة من الفن الحديث بعضها تعرض فيها الصور الفوتوغرافية واخرى تعرض لوحات مرسومة او تماثيل او غيرها.


كما يوجد فيه صالة سينما يعرض فيها عروض فنية وثقافية متنوعة، يضم المكان ايضاً مكتبة ضخمة تحتوي على مختلف انواع الكتب العالمية والتركية والتي تتحدث عن الفن التركي والعالمي وجميعها ذات اهمية ثقافية وقيمة تعليمية عالية.


يوجد ايضاً متجر لبيع التحف والتذكارات المتعلقة بمدينة اسطنبول ومعروضات المتحف كما يضم المتحف مطعماً مطلاً على مياه المضيق بشكل مباشر يوفر لزوار المتحف فرصة للاستمتاع بوجبة لذيذة الى جانب مشهد البوسفور الساحر بعد انتهاء جولتهم.

0 views