جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

متحف الشمع في اسطنبول ... متحف مدام توسو


تنتشر متاحف توسو للشمع في مختلف مدن العالم ويوجد الفرع الرئيسي لها في مدينة لندن في بريطانيا وقد تم انشاء هذا المتحف او معرض التماثيل الشمعية التي تجسد شخصيات مشهورة عالمية من قبل مدام ماري توسو وذلك في عام 1835م في شارع بيكر ستريت في مدينة لندن وقد افتتح هذا المتحف لعرض اعمال مدام توسو من التماثيل الشمعية لشخصيات كانت مشهورة حينها من اهمها تمثال الكاتب والفيلسوف الفرنسي فولتير وتمثال الفيلسوف جان جاك روسو.


اما اليوم فتعتبر متاحف مدام توسو ماركة عالمية مشهورة وتنتشر افرعها في مختلف مدن وعواصم العالم,

ومن المدن التي حظيت بشرف اقتناء فرع لمتاحف مدام توسو هي مدينة اسطنبول التركية، لم لا وهي تعد من اهم المدن السياحية في العالم و الوجهة المفضلة لاعداد كبيرة من السياح من جميع انحاء عالمنا

ذلك بالاضافة لكون هذه المدينة هي حاضنة لحضارات العالم وكنوزه التاريخية.


متحف الشمع في اسطنبول تركيا:

تم افتتاح متحف الشمع في اسطنبول او متحف مدام توسو في 28 نوفمبر من العام 2016 وقد اختير مركز جراند بيرا للتسوق الموجود في شارع الاستقلال الشهير كموقع للمتحف كونه هو وساحة تقسيم اهم الوجهات السياحية في اسطنبول التي تعج بالسياح من مختلف الجنسيات وعلى مدار العام.


ومن المعروف ان متاحف مدام توسو تتخصص بعرض مجسمات وتماثيل مصنوعة من الشمع لمختلف الشخصيات المهمة والمشهورة عالمياً وفي مختلف المجالات كنجوم هوليوود ولاعبي كرة القدم والعلماء والسياسيين وغيرهم.


اقسام ومعروضات متحف الشمع في اسطنبول:

يتم تصميم وصناعة المجسمات والتماثيل الشمعية في متحف الشمع في اسطنبول وكافة متاحف مدام توسو بإستخدام قوالب واقنعة اخذت من وجوه واجسام المشاهير انفسهم وبالتالي تتم صناعة التماثيل بالمقاسات الحقيقية و بعض منها لا يمكن تمييزها عن الشخصية الحقيقية.

ومتحف الشمع في اسطنبول يتكون من عدة قاعات واقسام موزعة حسب المعروضات التي تحتويها فنجد:


قسم الموسيقى: ويضم هذا القسم مجسمات دقيقة لمشاهير عالميين من بينهم مغني البوب الشهير مايكل جاكسون، والمغني الكندي جاستن بيبر والمغنية العالمية ريانا كما توجد تماثيل لاعضاء فرقة البيتلز البريطانية وغيرهم.


القسم الثقافي: في هذا القسم توجد تماثيل أشهر العلماء والمخترعين والمفكرين والفنانين وغيرهم الذين أثروا في العالم من خلال ماقدموه أمثال العالم والفيزيائي العبقري البرت اينشتاين و الفنان ليوناردو دافنشي و مؤسس شركة أبل العالمية ستيف جوبز.


بالاضافة لتماثيل مشاهير السينما العالمية والمحلية في تركيا حيث يمكنكم مشاهدة مجسمات لمشاهير هوليوود مثل أنجلينا جولي وبراد بيت وليونارد ديكابريو، وجوني ديب والممثل التركي الشهير كيفانش تاتليتوغ وغيرهم.


قسم الرياضة: يحتوي هذا القسم من متحف الشمع في اسطنبول على تماثيل رياضيين مشهورين مثل ليونيل ميسي، اردا توران اللاعب التركي و العداء الجمايكي يوسين بولت.


قسم التاريخ: هذا الجزء من المتحف مخصص لتماثيل القادة والسياسيين العالميين والاتراك ويحوي على مجسمات لكل من مؤسس الجمهورية التركية كمال اتاتورك والسلطان العثماني سليمان القانوني والسلطان محمد الفاتح ايضاً.


متى يفتح متحف الشمع في اسطنبول ابوابه للزوار؟

يفتح متحف الشمع ابوابه للزوار على مدار ايام الاسبوع وذلك من الساعة 11:00 صباحًا و حتى الساعة 10:00 مساءً. وتتغير هذه الساعات في المناسبات الرسمية والاعياد.


وتتراوح تكلفة دخول المتحف من 66 ليرة وتصل إلى غاية 87 ليرة تركية عند الحجز عن طريق الانترنت، أما عند شراء التذاكر من المتحف مباشرة فتبدأ الأسعار من 106 ليرة وتصل حتى 144 ليرة تركية.


ويمكن الوصول الى متحف الشمع في اسطنبول من ساحة تقسيم سيراً على الاقدام ويمكن الذهاب الى تقسيم من مختلف مناطق المدينة اما عن طريق المترو او الترامواي او عن طريق الحافلات.