جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

ماهي مميزات السياحة في تركيا


تعتبر تركيا اليوم واحدة من اهم المناطق السياحية والتي يقصدها السياح من مختلف دول العالم.

ولا تقتصر زيارة تركيا بهدف السياحة والتنزه على موسم واحد او فترة معينة في السنة او حتى منطقة معينة من البلاد حيث ان جميع المدن التركية من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال وعلى مدار العام تعتبر من اهم واجمل المناطق السياحية على مستوى العالم.

وعندما نتحدث عن السياحة في تركيا يتوجب علينا ان ننظر بصورة اوسع واشمل لان السياحة في بلد مثل تركيا لها العديد من الاوجه حيث يقصدها السياح لاسباب وغايات عديدة ومختلفة سواء من اجل الاستثمار في سوق العقارات في تركيا او من اجل اجراء عملية جراحية او تجميلية او اي من الخدمات الطبية المتاحة وهذا ما يعرف ب السياحة العلاجية في تركيا والتي تشهد ازدهارا ملحوظا في السنوات الاخيرة.


ما هي الامور التي تجعل السياحة في تركيا مميزة وحلما يراود الكثيرين؟

في السنوات القليلة الماضية قامت الحكومة التركية بصب جام تركيزها على المشاريع التي تساهم في تشجيع السياحة وزيادة نسب السياح في تركيا. ومن اجل تحقيق هذه الامور شهدت البلاد حركة قوية فيما يتعلق بمشاريع تحسين وتطوير البنى التحتية بشكل خاص المواصلات والمرافق السياحية والخدمية، اضافة لذلك قامت الحكومة ايضا بسن قوانين من اجل جعل الاستثمار في تركيا اقل تعقيدا وبالتالي اكثر اثارة لاهتمام المستثمرين.

كان لهذه التحركات والقرارات الحكيمة والذكية دور كبير وملحوظ في زيادة نسب السياحة في تركيا وجذبهم في كل المواسم مهما كانت الغاية من زيارتهم.


لكن قد يتساءل اليوم أحدهم، هل السياحة في تركيا امنة؟

نظرا للظروف الصعبة التي مرت بها تركيا من الناحيتين الامنية والاقتصادية والتي استطاعت تجاوزها والتغلب على كافة الصعوبات والازمات التي نتجت عنها، الا ان موضوع السياحة في تركيا لم يتأثر كثيرا او بالشكل المتوقع. و اكبر دليل على ذلك هو عدد السياح الذين زاروا تركيا لاهداف مختلفة في العام المنصرم 2018 والذي وصل الى حد 40 مليون سائح على مدار العام.

عندما تفكر في زيارة تركيا سواء من اجل استكشاف الأماكن السياحية في تركيا او من اجل شراء عقار في تركيا فلا بد انك ستصاب بالحيرة حول الاماكن والمدن التي يجب ان تقصدها،


في الحقيقة كل بقعة في تركيا لها نصيبها من السحر والجمال، لكن توجد مدن واماكن معينة التي لابد ان تمر بها خلال زيارتك لتركيا كي تحصل على رحلة العمر وتعود الى موطنك مع ذكريات جميلة لا تنتسى، مثل مدينة اسطنبول ذات السحر الاسطوري مطوقة بالبحور شاهدة على قيام وزوال اعظم الامبراطوريات في التاريخ، ولا تفوت تجربة التحليق بالمنطاد فوق مدينة كابادوكيا ذات الطبيعة الجبلية المميزة، ولا يمكنك مغادرة تركيا دون ان تستجم في اهم منتجعاتها في انطاليا والعديد من المناطق الاخرى ذات المناظر الطبيعية التي تسلب الالباب مثل مدينة طرابزون وبحيرتها الساحرة ازونجول. ومن المناطق السياحية الاخرى والتي تستحق الزيارة مدينة فتحية حيث سيحلو لك الاسترخاء في احضان الطبيعة.


الجميع يحلم برحلة العمر التي تملؤها المغامرات الشيقة واللحظات الجميلة والتي لا يمكن نسيانها، في مكان حيث تجتمع كل اشكال الجمال بأبهى حلله، سواء كنت من محبي الطبيعة واسرارها ام من محبي التاريخ والحضارات او حتى لو كنت من الذين يفضلون الحصول على عطلة عصرية حيث كل اساليب الراحة والاستمتاع المناسبة ليومنا هذا، فإن تركيا هي القبلة التي تبحث عنها.

9 views