جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

شارع بغداد في كادي كوي



في الطرف الاسيوي من مدينة اسطنبول يمتد شارع يماثل في الاهمية التاريخية والسياحية شارع الاستقلال العريق الواقع قرب ميدان تقسيم الشهير وهو شارع بغداد،

يقع شارع بغداد في منطقة كادي كوي في اسطنبول الاوروبية ويمتد على مسافة تزيد عن العشرة كيلومترات حيث يبدأ في كادي كوي وينتهي في منطقة مالتيبه.

تاريخياً

يعود تاريخ تأسيس شارع بغداد او تاريخ تسميته بهذا الاسم الى القرن السابع عشر للميلاد وذلك حين استولى السلطان العثماني مراد الرابع على مدينة بغداد في العراق لتصبح تحت حكم الدولة العثمانية حينذاك،

وقد تم اختيار هذا الشارع بالذات ليكون ايقونة تخليد هذا الانتصار العسكري لكونه اهم الشوارع التجارية والممرات العسكرية في المدينة في تلك الفترة.

يمتد شارع بغداد ايضاً بمحاذاة ساحل البحر وهو اليوم من اهم الوجهات السياحية في مدينة اسطنبول،

حيث تنتشر على جانبي الشارع عشرات المحال التجارية لاهم وارقى واشهر ماركات الملابس العالمية والتركية، بالإضافة لعدد من المطاعم التي تعود لسلاسل عالمية أيضا او المطاعم الخاصة بالمطبخ التركي المميز ومتاجر الحلويات التركية المشهورة ايضاً وعدد من المقاهي كذلك.

وكما هو الحال لنظيره في القسم الأوروبي من المدينة فإن شارع بغداد ايضاً يعتبر مركزاً لاقامة الاحتفالات والتجمعات والفعاليات الخاصة والعامة.

توجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في شارع بغداد في اسطنبول الاسيوية

اذا كان لديك الرغبة في التعرف على التاريخ فإن هذا الشارع العريق والذي كان موطن للطبقة الغنيّة أو كما يُسمى “البشوات” أيام السلطان عبد الحميد الثاني مايزال يضم بقايا القصور القديمة والتي تم تحويل أغلبها لمطاعم أو متاجر. يمكنك ايضاً القيام بتجربة ركوب الدراجات على خط شاطئ بحر المرمرة حيث الاستمتاع بإستنشاق الهواء المُنعش بصحبة أصدقاء وإذا كنت من مُحبي القراءة والهدوء يُمكنك الجلوس على احد المقاعد الموجودة أمام الشاطئ والاستمتاع بجمال المياه الصافية وجو الهدوء مُذهل الجمال.

كذلك استمتع بتجربة التسوق في شارع بغداد فالشارع يُسمى بـشارع الموضة حيث كما ذكرنا توجد في الشارع مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة ومراكز التسوّق التي تُوّفر لك كل ما يخطر على البال من ملابس، أحذية، هدايا تذكارية، تُحف وغيرها الكثير.

يمتد شارع بغداد علىعدة كيلو مترات لذلك قُمّ بالجلوس تحت الأشجار المتناثرة على جانبي الشارع كما يمكنك زيارة أهم المعالم السياحية القريبة من موقع شارع بغداد في اسطنبول مثل زيارة أجمل حدائق اسطنبول الآسيوية حديقة الحرية في اسطنبول، و بوسعك أن تحظى بلحظات مليئة بالترفيه في بوستانجي لونابارك، أو زيارة متحف الالعاب في اسطنبول، أو الإستمتاع بالمياه الصافية على شاطئ جدا بوستان في اسطنبول.

ويمكن الوصول إليه من ميدان تقسيم بواسطة باصات الميني بوس اوالدولموش التي تحمل اسم (تقسيم بوستانجي) والنزول في شارع بغداد

كذلك يمكن الذهاب اليه من منطقة أمينونو بواسطة العبارة المتجهة إلى منطقة كادي كوي في القسم الآسيوي والسير بعدها مسافة 5 دقائق للوصول إلى شارع بغداد

العقارات في اسطنبول الاسيوية:

تتمتع اسطنبول الاسيوية بمناخ عام دافئ ومريح وجو هادئ بالاضافة لطبيعة جميلة وساحرة، وتتميز المنازل و

البيوت في المنطقة بالتصاميم الراقية من الداخل والخارج وتنتشر فيها اليوم العديد من المجمعات السكنية الفخمة وهي ايضاً من المواقع الجيد لشراء فلل في اسطنبول

اما فيما يخص اسعار عقارات اسطنبول في القسم الاسيوي من المدينة فهي تتراوح بين المتوسطة الى المرتفعة خاصة في المناطق القريبة من المعالم السياحية المهمة فيها.

10 views