جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

شارع الاستقلال في اسطنبول... عالم باسره اختزل فيه


شارع الاستقلال

مركز المدينة القديمة ،قلبها النابض واشهر معالمها انه ميدان تقسيم في مدينة اسطنبول التركية الوجهة الاولى لمعظم زوار المدينة والسياح الذين يقصدونها من مختلف دول العالم وتأتي تسمية ساحة تقسيم الى العهد العثماني حيث كان يتم توزيع مياه الشرب منها الى مختلف انحاء

مدينة اسطنبول. تجاورها مناطق كارا كوي، بيرا، الحربية وبيشكتاش اعرق احياء المدينة.

وتوجد فيه أي في ميدان تقسيم اهم مركز التقاء ومواصلات في المدينة حيث يضم عدة خطوط مترو انفاق ومحطة حافلات بالاضافة لمواقف التكاسي.

ويوجد فيه عدد من الفنادق العالمية ذات الخمس نجوم مثل فندق الانتركونتيننتال و فندق الهيلتون.

ومن اهم المعالم السياحية في اسطنبول والمترافقة في الاذهان مع ميدان تقسيم هو شارع الاستقلال العريق.


موقع شارع الاستقلال ولمحة عامة عنه:

يقع شارع الاستقلال في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة بي اوغلو على بعد عشر دقائق فقط سيراً على الاقدام من ساحة تقسيم

ويمكن الوصول بسهولة الى شارع الاستقلال من اي منطقة من المدينة عن طريق مترو الانفاق المنطلق من محطة يني كابي والمنتهي في محطة حجي عثمان و هو خط مترو M2

توجد ايضاً العديد من الحافلات التي تنتطلق من مناطق مختلفة من مدينة اسطنبول وتصل الى شارع الاستقلال.


اما فيما يخص تاريخ هذا الشارع الشهير فيعود الى العهد العثماني وهو قديم قدم ميدان تقسيم الا انه حمل العديد من الاسماء في السابق ومنها شارع بيرا الكبير و الشارع الكبير، وذلك حتى قيام الجمهورية التركية واستقلالها حيث اقيمت الاحتفالات فيه وسمي منذ ذلك الوقت بشارع الاستقلال.


يمتد شارع الاستقلال من ميدان تقسيم وينتهي عند برج غلطة الشهير ويبلغ طوله كيلو متر ونصف تقريباً ويشتهر هذا الشارع بكونه المقر المفضل لاستضافة الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات المختلفة في المدينة بالاضافة للتجمعات الشعبية. 

يضم شارع الاستقلال العديد من الاماكن المهمة حيث يوجد ضمنه كنائس تاريخية مثل كنيسة سينت ماريا وكنيسة سينت انطوان كما توجد في بدايته القنصلية الفرنسية.

ويحوي على العديد من المقاهي والمطاعم التركية كما يوجد على جانبي الشارع ومن بدايته حتى نهايته عدد كبير من محال الملابس لماركات عالمية وتركية من الطراز العالي

كما يوجد فيه مول ديموريرن ومتحف مدام توسو الشهير للشمع والذي يضم تماثيل شمعية لعدد من الشخصيات العالمية المشهورة من مغنيين وممثلين بالاضافة لعدد من الشخصيات التاريخية التركية والعالمية المهمة.


ومن اهم معالم شارع الاستقلال هو خط الترام الاثري الذي يمر في منتصفه ويسير على سكة تمتد من ميدان تقسيم وحتى نهاية الشارع.

من الاماكن المميزة في هذا الشارع ايضاً

ممر الزهور التاريخي المشهور والذي اخذ اسمه هذا لأنّ النساء الروسيات الثريات كانت تبيع الزهور فيه، وذلك بعد الثورة الروسية عام 1917م، ويحتوي الممر على العديد من المطاعم، والمقاهي، ومصانع النبيذ


ومكتبة باندورا والتي تعتبر من اندر المكاتب لتخزين الكتب في اسطنبول بعدة لغات وبمواضيع متنوعة مثل الفن، التاريخ، الادب والسياحة والكثير غيرها.

العقارات في منطقة تقسيم:

بما يتعلق بسوق عقارات اسطنبول في منطقة تقسيم ومحيطها فهي مناسبة لمحبي حياة المدينة بصخبها ومتعتها  وتنتشر فيها المنازل القديمة الى جانب المجمعات السكنية الراقية ذات التصاميم الحديثة واسعار العقارات فيها تعتبر مرتفعة وذلك بسبب اهمية هذا الموقع السياحية والتاريخية على حد سواء.

3 views