جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

ساحل بيبيك الراقي في مدينة اسطنبول


بيبيك في اسطنبول

من المعروف ان مدينة اسطنبول تمتلك عدداً من اكثر الاماكن السياحية سحراً في تركيا، ولعل اكثرها تميزاً تلك التي تقع بالقرب من مضيق البوسفور .

ومن اهم هذه المناطق ساحل بيبيك الشهير والذي يعتبر العلامة المميزة لاسطنبول بالنسبة للاجانب الذين تعرفوا اول مرة على هذه المدينة عن طريق الاعلام والتلفاز.


تقع منطقة بيبيك على ساحل مضيق البوسفور في القسم الاوروبي من اسطنبول وهي تابعة لبلدية بشكتاش.

يعتبر هذا الحي من ارقى احياء المدينة ويبدو ذلك واضحاً بفخامة النمط المعماري الذي بنيت فيه المنازل فيه وفيه تتواجد اجمل وافخم فلل في اسطنبول ذلك بالاضافة للاطلالة الساحرة التي تتمتع بها هذه المنازل على مضيق وجسر البوسفور.


توجد في بيبيك العديد من المرافق السياحية التي لابد من زيارتها عند القدوم الى اسطنبول ومنها:

متحف آشيان

او ما يعرف ايضا بالمتحف الآسيوي، كان هذا المتحف منزل الشاعر التركي توفيق فكرت حتى العام 1915 قبل ان يتم تحويله لمتحف عام 1945. 

يضم هذا المتحف اليوم كل ما يتعلق بسير أدباء العصر الحديث من اسيا والعالم واعمالهم. 


متنزه بيبك

يمتد هذا المنتزه على مساحة 16 الف متر مربع على ساحل بيبيك وهو من اشهر منتزهات المنطقة ويتميز بموقعه المطل بشكل مباشر على المضيق و احتوائه على مختلف المرافق الترفيهية للكبار والصغار.


حديقة الاميرغان:

تقع هذه الحديقة على تلة مطلة على ساحل بيبيك وقد كانت حديقة لقصور الخديوي اسماعيل حاكم مصر،

تتمتع حديقة اميرغان باطلالة ساحرة على البوسفور بالاضافة لاحتوائها على انواع مختلفة من الورود الملونة والاشجار، كما يوجد فيها بحيرة صغيرة يسبح فيها البجع والاوز.


ومن الاماكن السياحية والترفيهية الاخرى الموجودة في بيبيك قلعة روملي حصار اقدم قلاع تركيا، مول استينيا، عدد من الفنادق الفخمة والمطاعم ومنها فرع لسلسة مطاعم نصرت الشيف التركي الشهير بحبيب الملح.


من ناحية العيش او الاستثمار العقاري في منطقة بيبيك في اسطنبول فهي منطقة سياحية بامتياز ولهذا تعتبر خياراً جيداً للاستثمار في مجال عقارات تركيا، بالطبع فإن اسعار العقارات فيها تعتبر من الاعلى في المدينة بسبب موقعها ونمط العمار والسكان الموجود.

2 views