جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

حديقة الاميرجان في مدينة اسطنبول


حديقة اميرجان

ان مضيق البوسفور في مدينة اسطنبول هو اهم علاماتها المميزة والمعلم السياحي الاهم فيها، وتعتبر الاحياء المحيطة به والمطلة عليه من اهم مناطق المدينة واكثرها رقياً، بالاضافة لاحتوائها على اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول وحتى في تركيا.

ومن اشهر الاحياء القريبة من مضيق البوسفور في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول هو حي ساريير.

يعد حي ساريير من اجمل المناطق المطلة على المضيق وذلك لعدة اسباب مثل طبيعتها الساحرة وقربها من غابات بلغراد الشهيرة بالاضافة لتصاميم المنازل فيها والوانها الزاهية التي تجذب الانظار، كما انها تحوي على عدد من الاماكن ذات الاهمية السياحية ومن اهمها حديقة الاميرجان كورسو.


لمحة عامة عن حديقة الاميرجان:

تقع حديقة الاميرجان في الى الشمال الشرقي من مدينة اسطنبول في منطقة ساريير السياحية بالقرب من مجمع استنيا بارك،

يعود تاريخ هذه الحديقة الى ماقبل العهد البيزنطي وقد كانت تعرف في فترة حكم البيزنطيين في تركيا بحديقة السرو وذلك لكثرة هذا النوع من الشجر فيها، من ثم وبعد مجيء الحكم العثماني اصبحت ملكاً للخديوي اسماعيل حاكم مصر والسودان حينها والذي اتخذها مقراً له ولعائلته عند قدومه من مصر

تمتلك الحديقة موقع مميز على تلة عالية مطلة بشكل مباشر على مياه المضيق وهي من اجمل واكبر حدائق مدينة اسطنبول وتمتد على مساحة 470 الف متر مربع


اهم الموجودات في حديقة الاميرجان:

كما ذكرنا سابقاً ان ملكية هذه الحديقة كانت تعود للخديوي اسماعيل في فترة وجود الدولة العثمانية وقد قام الخديوي ببناء ثلاث قصور ضمنها وهي الجناح الابيض ، الجناح الزهري والجناح الاصفر والتي تم بناءها جميعها من الخشب.

وتحتوي الحديقة على ما يقارب 120 نوع مختلف من النباتات والورود بالاضافة للاشجار دائمة الخضرة المتوزعة فيها بالكامل 

ويوجد ضمن حديقة الاميرجان ايضاً بركتين خزفيتين فيها تسبح فيها انواع من الطيور مثل الاوز كما يوجد فيها مطاعم ومقاهي ومسجد ومقاعد خشبية منها المطل على البركتين ومنها المطل على مضيق البوسفور

وللحديقة عدة مداخل احدهم من جهة ساريير والاخر من جهة ساحل المضيق


النشاطات التي يمكن القيام بها في حديقة الاميرجان

توفر هذه الحديقة لزوارها العديد من الخيارات الترفيهية وذلك في مختلف فصل السنة حيث يمكن ممارسة رياضة الجري في المسارات المخصصة الموجودة ضمنها

يمكن ايضاً الذهاب اليها بغرض التنزه وقضاء عطلة نهاية الاسبوع مع العائلة والاصدقاء والتمتع بجمال المناظر الطبيعية فيها من اشجار وورود و برك ماء بالاضافة لمشهد البوسفور الساحر.


وفي فصل الربيع من كل عام في شهر نيسان بالتحديد تزين الحديقة بالكامل بورود التوليب بمختلف الالوان وتعتبر حديقة الاميرجان من اهم الوجهات السياحية في اسطنبول في هذا الوقت من العام وذلك ضمن فعاليات ما يعرف بمهرجان التوليب.

يمكنكم ايضاً التنزه على ساحل البوسفور بعد الخروج من الحديقة او الجلوس في احد مطاعم منطقة بيبيك الراقية.


يمكن الوصول الى الحديقة عن طريق واحدة من الحافلات التي تنتطلق من منطقة بيشكتاش كما يمكن الذهاب اليها بالمترو بالنزول عند محطة جامعة اسطنبول التقنية ومن ثم ركوب حافلة الميني بوس المتوجهة الى موقع الحديقة.


العقارات في منطقة ساريير

تعتبر منطقة ساريير منطقة سياحية مهمة في اسطنبول ولذلك فإنها نقطة جذب مهمة للاستثمار في مجال عقارات تركيا بشكل عام وفي مدينة اسطنبول بشكل خاص حيث تمثل اهم المواقع للمشاريع الاستثمارية المهمة والكبرى في المدينة وذلك لتمتعها بموقع مميز قريب من اجمل المرافق السياحية الطبيعية في اسطنبول وكونها تتبع لمنطقة مسلك مركز التجارة الاول فيها.

2 views