جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

تشامليجا تلة العرائس... اشهر تلال اسطنبول السبع


تلة العرائس

يقسم السحر في اسطنبول على طرفيها المتقابلين ففي حين يمتلك قسمها الاوروبي روح الغرب و ضجيج وازدحام ومتعة الحياة الصاخبة اليوم، يتميز القسم الاسيوي منها بالهدوء والسكينة وحضور الشرق وطابعه واضحاً في اصالة ابنيته وجمال طبيعته.

لا تقل اسطنبول الاسيوي اهمية عن الاوروبية لا في الجمال ولا في الاهمية السياحية والاقتصادية، فيها يوجد عدد ليس بقليل من الوجهات السياحية التي تعتبر من الاهم في تركيا بأكملها وتحتوي على اهم المعالم التاريخية من قصور ومتاحف بالاضافة لاحتضانها لعدة مرافق ترفيهية طبيعية ومن اهمها نذكر تلة العرائس او تلة تشامليجا.


تلة العرائس... تشامليجا:

تقع تلة تشامليجا في اسطنبول الاسيوية في منطقة اسكودار، من المعروف ان مدينة اسطنبول تقوم على سبعة تلال واعلاها تلة تشامليجا والتي تقسم الى تلتين وهما تشامليجا الكبرى والتي يبلغ ارتفاعها 276 م فوق سطح البحر في حين يبلغ ارتفاع تشامليجا الصغرى 229 م فوق سطح البحر.


تم افتتاح تلة العرائس هذه في عام 1980م من قبل الحكومة التركية كاستراحة للعامة.

تطل تشامليجا على مدينة اسطنبول بالكامل وهذه اهم ميزاتها حيث انك عند وصولك الى اعلى التلة سيأسرك مشهد المضيق بجسوره وجزر الاميرات وحتى جبل الاولوداغ الواقع في منطقة سكاريا بالقرب من مدينة بورصة يمكن رؤيته من تلة تشامليجا.


اهم المرافق الموجودة والنشاطات التي يمكن القيام بها في تشامليجا:

تنتشر في تشامليجا أنواع عديدة من الأشجار والنباتات والورود وخاصة ورد التوليب الذي يغطي تلة العرائس هذه في موسم مهرجان التوليب في اسطنبول في الربيع، ويوجد فيها مقاهي ومطاعم واكشاك لبيع المنتجات المختلفة بالإضافة لمسارات المشي والجري والمقاعد الخشبية للجلوس والتمتع بمشهد إسطنبول الاسر الماثل امام ناظريك من اعلى تلالها.


يمكن القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية والرائعة ضمن تشامليجا حيث تعتبر مكاناً مثالياً للنزهات مع العائلة او الأصدقاء في الجو المشمس الصافي، كما يحلو لقاء الاحبة فيها ومشاهدة منظر الغروب او حتى شروق الشمس فوق مياه مضيق البوسفور، وهي من اهم المناطق التي يقصدها العرائس الجدد لالتقاط صور تذكارية لاهم أيام حياتهم في واجدة من اجمل بقاع العالم ومن هنا جاءت تسمية تشامليجا بتلة العرائس.


ولاننسى موقع التلة في منطقة اسكودار التي تعد من اجمل مناطق مدينة اسطنبول بقسمها الاسيوي والتي يمكن القيام بالعديد من الامور المسلية فيها.


العقارات في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول

ان المعيشة في اسطنبول الاسيوية تناسب الباحثين عن الرقي، الهدوء والجمال مع دفء الجو العام وجميع مناطق واحياء هذا القسم من المدينة تتمتع بسحر وجمال خاص وبالتالي شراء عقارات في اسطنبول اسيا صفقة رابحة بالتأكيد.


اما فيما يخص موضوع الاستثمار في سوق عقارات تركيا فإن القسم الاسيوي من إسطنبول خيار مميز وموفق حيث انه يحتوي على عدد من اهم المرافق السياحية في المدينة وتتوزع فيه المرافق الخدمية من مواصلات وجامعات ومشافي وأسواق وغيرها بشكل جيد بالإضافة لوجود مطار صبيحة الدولي ضمنه.


 اما أسعار عقارات اسطنبول الاسيوية فهي متوسطة الى مرتفعة ويتناسب هذا الارتفاع في سعر العقار طرداً كلما اقتربنا من المناطق المحيطة والمطلة على مضيق البوسفور.

4 views