جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

تركيا تعلق مستورداتها من الصين والماشية على رأس "المحظورات"

Updated: Feb 10




حرصا منها على سلامة المواطنين والمقيمين والسياح، أقدمت السلطات التركية على تعليق استيراد جميع أنواع الحيوانات الحية والمذبوحة والمنتجات الحيوانية من الصين في خطوة استباقية وإجراء احترازي لمنع انتقال فيروس كورونا القاتل إلى البلاد.

وجاء في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بمقر وزاة الصحة التركية في أنقرة حول آخر التدابير المتخذة لمنع وصول فيروس كورونا إلى تركيا أنّ وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية قامت بمراسلة السفارة الصينية في تركيا بخصوص منح إجازة لمدة 14 يوما للعاملين الصينيين بمختلف أنحاء تركيا.


وأكّدت برقية وزارة العمل التركية على أهمية إذن وزارة الصحة من أجل عمل الصينيين في تركيا في الوقت الراهن مع ضرورة ابلاغ مديريات الصحة المتوزعة عبر مختلف المدن التي يقيمون فيها عن أرقام هواتفهم في حال حدوث أي طارئ.

وبخصوص الأشخاص الذين يخضعون لحد الآن للحجر الصحي في مستشفى عمومي بأنقرة أكّد الوزير قوجة أنّ عددهم يقدّر بـ 61 شخصا بينهم 42 تركيا، 6 أذريين، 3 جورجيين وألباني حلّوا الأسبوع الماضي بالأراضي التركية قادمين من مدينة ووهان الصينية معقل فيروس كورونا، يضاف لهم الطاقم الذي قام بعملية الاجلاء من المطار لمركز الحجر .

وحول متابعة وضعيتهم الصحية، أضاف قوجة أنّ الطاقم الطبي المشرف على حالتهم أخذ عينة أولى وثانية منهم حيث أشارت جميع النتائج أنّها كانت سلبية ولم يتم العثور فيها على أي أثر لفيروس كورونا القاتل.


وفي الجانب الصحي دائما، من المنتظر أن يمثل تركيا وفد من ثلاثة أشخاص في منتدى تعقده منظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل لإيجاد حلول في أقرب وقت لتطويق ومنع انتشار فيروس كورونا الذي أعلنت حالة الطوارئ بسببه نهاية الشهر الماضي .

وتتابع تركيا باعتبارها منطقة عبور وهمزة وصل بكل اهتمام التطورات المتعلقة بالفيروس منذ ظهور أول حالة له في ديسمبر من العام المنصرم حيث وفّرت عديد الاجراءات الوقائية بينها كاميرات حرارية ذات جودة عالية عند مداخل ومخارج مطاراتها الدولية لفحص درجة حرارة أجسام القادمين إليها أو المتوقفين عندها مؤقتا لرحلات ثانية .


ويأتي الإجراء التركي بالمنع المؤقت لاستيراد كل ما يتعلّق بالثروة الحيوانية إلى التقارير الصينية الأولية التي تشير أنّ انتقال الفيروس في مدينة ووهان كان من سوق اللحوم حيث تباع ثعابين حيّة، خاصة أنّ فيروسات الانفلونزا تميل للانتقال إلى البشر عن طريق الحيوانات البرية والأليفة، لسان حال فيروس كورونا الذي فتك بأرواح حوالي 722 صينيا خلال شهرين .

4 views