جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

بهجة شهير.. جنّة الاستثمار العقاري في اسطنبول الجديدة

Updated: Feb 7


في كل ركن من العالم يوجد مركز وفي اسطنبول بتركيا يجري تشييد مركزها الحيوي، نعم، بعد سنوات قلائل ستكون " بهجة شهير" المدينة المذهلة والقلب النابض لاسطنبول الجديدة، ستكون حاضنة أكبر المشاريع في تركيا والعالم ، سيكون شراء عقار بها أوالاستثمار فيها حلم يراود الجميع!

لا تخلو الخرجات الميدانية لمسؤولي مقاطعة إسطنبول على اختلاف مناصبهم من التذكير بهذه الفكرة التي تعود لعقد من الزمن أو ما يزيد حينما توجّهت اهتمامات الحكومة التركية إلى مدينة بهجة شهير التابعة لبلدية باشاك شهير الواقعة في الشقّ الأوروبي لاسطنبول والمتاخمة لضفاف بحيرتي بيوك وكوتشوك تشكمجة أو ما يعرف ببحيرة اسطنبول الكبرى والصغرى .


بهجة شهير.. إطلالة الحديقة المفتوحة

يقودك البحث عن معنى بهجة شهير في القاموس التركي مباشرة إلى عبارة "مدينة الحدائق" نظرا لما تحتويه من بحيرات طبيعية وأخرى اصطناعية ووديان ومساحات خضراء رائعة وأشجار وحدائق غنّاء وهضاب صغيرة وتلال تتوزّع في كل زاوية من المنطقة وهو ما جعل إسمها يرتبط عند كل الأتراك وحتّى السياح بالهواء النقي والإطلالات الساحرة والجمال الطبيعي والروضات الفاتنة أبرزها حديقة " غوليت" الأكبر في المدينة بمساحة 300 ألف متر مربع حيث يقصدها الآلاف سنويا للتمتع بروعة المناظر الطبيعية والممرات المائية ، بالإضافة إلى أكبر بحيرة اصطناعية حيث تنام على ضفافها أجود وأبهى أنواع الأزهار المعانقة لمساحات خضراء تمتدّ على طول البصر تتخلّلها أصوات الطيور وسحر الحيوانات المتنوّعة الذي زاد المكان بهاءً ورونقا.

وتتوفّر أيضا حديقة " غوليت" على نافورات وفضاءات للعائلات ولعب الأطفال مجهّزة بأحدث التقنيات، كما يجد الراغب في أخذ قسط من الراحة بعيدا عن صخب المدن غايته المرجوّة في منتزه بهجة شهير .

و تعتبر حديقة "غوليت" المكان الأنسب للرحلات العائلية وجولات الأصدقاء حيث يوجد فيها سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تمزج قوائم أكلاتها بين حداثة الأطباق الشهية وأصالتها.

ولعشاق الرياضة، منتزه بهجة شهير مكانهم الملائم حيث يجدون في الحديقة ممشى خاص لممارستها مزوّد بمعدات وأجهزة حديثة .

ويتردد على الحديقة بشكل يومي العشاق وحديثي العهد بالزواج لإلتقاط الصور التذكارية في أحضان خضرة الطبيعة القريبة من منطقة التسوق التجاري.

ولا تبتعد بهجة شهير سوى كيلومترات معدودة عن حديقة " باشاك شهير الوطنية " أكبر حديقة نباتية في أوروبا تحتوي على قرابة 6 آلاف نوع من الأزهار، قام بإفتتاحها الرئيس رجب طيب أردوغان في أواخر سنة 2018 في إطار مشروع "اسطنبول أكثر اخضرارا".

تنبيه: أسفل المقال تجدون أهمّ المشاريع السكنية بمنطقة "بهجة شهير"


بهجة شهير .. البنية التّحتية والمواصلات

لقد دفع الموقع الاستراتيجي لمنطقة بهجة شهير المسؤولين إلى التسابق مع الزمن لتزويدها بكل المنشآت الضرورية وعلى رأسها المواصلات حيث أنّ تمركز المنطقة بين مطاري أتاتورك الذي سيتحوّل إلى ثالث أكبر حديقة شاطئية في العالم سيطلق عليها تسمية "حديقة الشعب" ومطار اسطنبول الجديد كان عاملا هاما لإنشاء خط مترو الأنفاق الذي سيلعب دورا مهما في تسهيل وتسريع وقت الوصول إليها بتقليصه إلى دقائق معدودة.

وفي هذا الصدد تمّ الشروع مؤخرا في أعمال الحفريات لمترو الأنفاق الذي سيربط منطقة اسنيورت وبهجة شهير واسبارتا كوله بمنطقة محمود بيه كما سيصل إلى وسط اسطنبول وبالضبط منطقة شيشلي " مجيدية كوي " بطول يتجاوز 16 كم يغطي 9 محطات وهو ما يقلص وقت التنقل إليها إلى 18 دقيقة فقط كما سيتمّ ربطه بخط مترو مرمراي الواصل بين الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي عبر نفق يمرّ تحت الأرض .

وبذلت الحكومة التركية أيضا جهودها الكبيرة في توفير شبكات النقل العام المريحة للمواطنين والسياح والوافدين الجدد على المدينة عن طريق شراء عقار أو هؤلاء الذين قاموا بإنشاء مشاريع استثمارية .

و يفصل بهجة شهير عن المشاريع العملاقة مسافات قصيرة أبرزها جسر اسطنبول الثالث ومشروع قناة اسطنبول أو كما يطلق عليه مشروع العصر الذي سيعزز مكانة تركيا في مجال المعابر المائية بربطه بحر مرمرة بالبحر الأسود في الجانب الأوروبي لإسطنبول من أجل التخفيف من حركة السفن في مضيق البوسفور والتقليل من خطورة المواد السامة التي تبعثها السفن الناقلة بالإضافة إلى القضاء على الأبنية العشوائية المنتشرة على طول المسار .

كما سيتضمّن هذا المشروع الضخم الذي تبلغ تكلفته 75 مليار ليرة تركية علاوة عن مناطق استجمام، نقطتي عبور للسكك الحديدية ومعبرين للميترو ونفق يعبر تحت الأرض و7 جسور للطرقات تشابه معبر الطريق D 100.

وتتميز مدينة بهجة شهير بسهولة الوصول إلى مركزها من خلال الطريقين السريعين E5 وTEM  وقربها من الطريق السريع الأكثر حيوية باسن إكسبرس.

وتحوي أيضا منطقة بهجة شهير على منشأة حديثة لتكرير وتنقية المياه توفّر كميات كبيرة من المياه العذبة تستعمل في ريّ المساحات الخضراء وهو ما يضمن تحقيق استدامة للموارد المائية بالمدينة .


بهجة شهير.. المرافق والخدمات

تضمن منطقة بهجة شهير لمن اختارها للعيش خدمات متنوّعة ومميّزة أهّلتها للفوز بالعديد من الجوائز من وزارة البيئة التركية والاتحاد الأوروبي، كما حازت على شهادة ضبط الجودة " الآيزو" ISO 9001 نظير الخدمات المتطوّرة والاحترافية التي تقدّمها .

وفيما يلي نحصي أهمّ المرافق والخدمات التي تقدّمها:

العديد من الحدائق والمراكز الترفيهية على غرار منتزه " غوليت " و" سكيت بارك" المخصص لتزحلق الأطفال على العجلات في أجواء آمنة رائعة .

العديد من مراكز التّسوق أبرزها " مول أك باتي " أشهر المراكز التجارية وأكبرها بالمنطقة كونه يضم العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية، يضاف لها المقاهي والمطاعم الفاخرة داخل المول وخارجه وقاعة السينما .

الأسواق الشعبية أو ما يعرف بـ " البازارات" ومن بين أهمّها بازار بهجة شهير أكبر سوق لبيع الخضر والفواكه الطازجة بالإضافة إلى المكسّرات والأجبان الطبيعية وباقي الأغراض التي تغطّي حاجيات المنازل حيث يختلف هذا السوق عن غيره كونه يبقى مفتوحا لمدة 5 أيام في الأسبوع عكس باقي الأسواق التي تخصّص لمرتاديها يوما واحدا فقط في الأسبوع.

توفر عدد كبير من المرافق التعليمية "مدارس محلية، عربية ودولية" تتميّز بجودة خدماتها، كما تحتوي على أشهر جامعة والأكثر طلبا "جامعة بهجة شهير".

تتضمّن بهجة شهير عديد المرافق الصحية بين مستشفيات ونوادي تقدم تخفيضات لساكني المنطقة وعيادات خاصة ذات خدمات علاجية متطورة بالإضافة مستشفى ألماني متخصص.

تحتوي مدينة بهجة شهير على عديد المساجد ذات الطابع المعماري الأصيل.


أسفل المقال تجدون أهمّ المشاريع السكنية بمنطقة "بهجة شهير"

بهجة شهير.. جذب عقاري واستثمار مربح

تشكّل العائلات حوالي 65 % بالمائة من سكان منطقة بهجة شهير لما تتميّز به المنطقة من هدوء وراحة وكونها واحدة من أكثر المدن تحضرا ورُقيا وتوفيرا للعيش الرغيد ، بالإضافة إلى شوارعها العريضة المنظّمة، فقد تحوّلت في غضون السنوات القليلة الماضية من مجرّد منطقة تحتوي مجموعة "فيلّات" تستقطب الأثرياء الأتراك في العطل والإجازات إلى أكبر المناطق الجاذبة للاستثمار العقاري من قبل المواطنين والأجانب خاصّة بعد إطلاق عديد المشاريع العقارية الضخمة ذات جودة عالية وفق تصميم هندسي فريد من نوعه تتخلّل فيه المباني مجمعات مائية وبحيرات وحدائق ومساحات خضراء .

وأتاحت المشاريع العقارية لها أن تصبح واحدة من الحواضر السكنية الهامّة وهدفا للاستثمار العقاري للأجانب ما أدّى إلى ارتفاع سعر المتر المربع الواحد فيها من 1000 ليرة إلى ما يفوق 5000 ليرة .

وتقابل المستثمر الأجنبي خاصة العربي منه، خيارات متنوعة بخصوص مشاريع المنطقة تتباين بين مجمعات للشقق السكنية مرفوقة بأجود المرافق الخدماتية ومجمعات للفيّلات بإطلالات رائعة بالإضافة لوجود مجمعات سكنية تشمل محال تجارية وشقق بنظام مكاتب.

وتضاعفت في السنوات الأخيرة نسبة المشاريع السكنية الحديثة المقامة في بهجة شهير سواء المشاريع التابعة للشركات التركية الخاصة أو المشاريع ذات الضمانة الحكومية

ويرى خبراء العقار أنّ بهجة شهير من أنسب مناطق العيش في اسطنبول وأفضلها للباحثين عن نمط حياة راقي بفضل مشاريعها وهدوئها ومرافقها وطبيعتها .

وتنتظر بهجة شهير العديد من فرص الاستثمار العقاري التي تجعلها في ريادة مشاريع الاستثمار العقاري الناجحة في تركيا والأكثر طلبا من قبل المستثمرين خاصّة الدول العربية.


للباحثين عن تخطيط كامل لأنسب العقارات في بهجة شهير سيجدون الإجابة في نقرة واحدة على رموز المشاريع أسفل المقال ونقرة ثانية على خانة الدردشة أسفل يمين الشاشة .

فريقنا جاهز للرّد على أي استفسار في كلّ وقت


أهم المشاريع العقارية في بهجة شهير:

BN201 , BN202 , BN203

أهم المشاريع العقارية في اسبارتا كوله :

BN101 , BN102 , BN103 ,BN104