جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

بحيرة ابانت... السياحة في تركيا


مع حلول فصل الشتاء موسم الثلوج والتزلج و موسم السهر والتجمع حول المدفأة وشرب الشوكولاتة الساخنة وتناول الكستناء المشوية، يتبادر لذهن الكثيرين عن وجهة لقضاء وقت مميز يشعر فيه بأجواء وطقوس الشتاء الجميلة بأفضل حللها،

بالطبع تركيا هي الوجهة التي تبحثون عنها اذ انها وبامتياز بلد السياحة في جميع المواسم وحاضنة مختلف الاجواء والاوقات المميزة التي تعاش مرات نادرة في العمر،


وتتعدد المناطق السياحية الشتوية في تركيا فنجد،

اغفا:

وهي من أجمل الأماكن القريبة من اسطنبول وتقع شمالها بين نهري "غوك سو" و"يشيل تشاي" تشتهر بالشلالات، وأرضها المنبسطة مكان جميل للتنزه والمشي.

بولونيز كوي:

وتوجد في منطقة بيكوز في إسطنبول، وتبعد 20 كم عن ساحل البحر الأسود وتبعد 15 كم عن شاطئ البوسفور في إسطنبول

كارتبه

تقع كارتبه على قمة جبل يبلغ ارتفاعه 1650 مترا. تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة وربع فقط، ويمكن الوصول إليها بباصات النقل الداخلي للمدينة. يوجد فيها مركز للتزلج،

كارتال كايا

فيها أحد أهم مراكز التزلج في تركيا snowboard تقع في منطقة غرب قرية دنيز جنوب شرق مدينة بولو على جبال كور أوغلو.

أولو داغ

أفضل مكان للرياضة الشتوية. يأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويتيح إمكانية التزلج على مدى أربع شهور في السنة يقع على بعد 32 كم جنوب بورصة. فيه 11 ساحة تزلج تتسع لـ 10 آلاف متزلج.


وواحدة من اهم المناطق السياحية في تركيا في الشتاء وكذلك في الصيف هي بحيرة ابانت الساحرة.


بحيرة ابانت في تركيا:

تقع بحيرة ابانت في تركيا في الجنوب الغربي من ولاية بولو الواقعة في وسط تركيا بين كل من البحر الأسود وبحر مرمرة، تبعد عن إسطنبول مسافة 280 كم تقريبا.

ويبلغ طول بحيرة ابانت 900 متر، ويصل أعمق جزء فيها حتى 18 متر، وترتفع مسافة 1328 متر عن سطح البحر. والسمة الاكثر جمالاً في بحيرة ابانت هو نمو أزهار زئبق الماء البيضاء والصفراء في قسم منها بمساحة 1.5 كيلومتر مربع.


من اهم المواقع السياحية المحيطة بها هي حديقة ابانت التي تتزين بأشجار الصنوبر والسنديان والزان، وتتميز بجمال ساحر وطبيعة خلابة توفر جوا من الاسترخاء والسرور على صوت زقزقة العصافير واستنشاق الهواء النقي المشبع بالأكسجين.

وتستضيف حديقة أبانت الطبيعية ما يقارب 350 ألف سائح سنويا، وتحوي المنطقة مركزًا لتعريف الزوار، وفيها تماثيل محنطة لحيوانات الغابة البرية.


كما توجد فيها ايضاً أشجار الفريز و الصنوبر و السنديان و البندق و الصفصاف بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات كالغزلان و الأرانب و غيرها الكثير لتكون المنطقة أشبه بمحمية طبيعية وفرصة رائعة للاسترخاء و الهدوء .

بالاضافة لذلك تقع أبانت شمال شرقي مدينة "مودورنو" التابعة لولاية بولو. وتضفي بحيرة أبانت جمالا ساحرا على المنطقة، وخاصة عندما تتلون بألوان مختلفة كلما اقتربنا من فصل الشتاء.


في محيط بحيرة ابانت التركية وفي حديقة ابانت يمكن القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية الممتعة مع العائلة والاصدقاء ومنها:

التنزه حول البحيرة، فيمكنكم استخدام الدراجة الهوائية أو امتطاء الأحصنة أو ركوب عربات الخيل.

كما يمكنكم تسلق مرتفعات أبانت للتمتع بالمنظر الخلاب من الأعلى.

والجدير بالذكر انه في هذه المنطقة تعيش أنواع مختلفة من الحيوانات كالغزلان والخنازير البرية والطيور، بالإضافة إلى الدببة والثعالب، لكن من الصعب رؤية هذه الحيوانات بجوار البحيرة.

بالامكان ايضاً في بحيرة ابانت شراء منتجات أهل المنطقة، من الزبدة والجبن والعسل والفاصولياء وأنواع مختلفة من الفواكه الطازجة والمجففة والخضار الطازجة من الاسواق المحلية المحيطة بها.


بشكل عام تعد بحيرة ابانت من اهم واجمل الوجهات السياحية في تركيا في الشتاء خاصة عندما تكتسي السفوح والأراضي المحيطة بها بالثلج الأبيض ليحيط بالبحيرة ويمنحنا مشهداً طبيعياً سريالياً وجو مليء بالهدوء والهواء النقي، كما تنتشر العديد من الفنادق الفخمة حول بحيرة ابانت والتي توفر لنزلائها إقامة مريحة وخدمات عالية الجودة مع اطلالة على منظر البحيرة الاخاذ.