جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

السكن في تركيا... مميزاته وتكاليفه


مع تزايد التوافد الى تركيا من قبل السياح والاجانب الراغبين في الاستقرار والمعيشة في مدنها، تكثر التساؤلات والبحث في كل ما يتعلق بأمور السكن في تركيا من نواح عديدة تشمل الجو، التكاليف، العقارت في تركيا و افضل المدن التركية للعيش والاستقرار.

وفي الفترة الاخيرة ومع تصاعد المشاكل والحروب في البلاد المحيطة بتركيا قدم الى البلاد اعداد هائلة من المهاجرين من جنسيات متعددة ومختلفة بحثاً عن الامان، الاستقرار وفرص معيشة وعمل اكثر وافضل للحصول في النهاية على حياة كريمة.

وكقادم جديد الى تركيا بهدف الزيارة او الاستقرار سيخطر في بالك العديد من الامور والاسئلة التي تتعلق بموضوع السكن في تركيا،

لذا لنستعرض اهم النقاط التي تتعلق بالمعيشة في تركيا:


اولاً- مميزات السكن في تركيا:

المناخ العام المرحب:

ونعني في هذا العديد من الجوانب المختلفة التي تشمل طبيعة البلد والتكوين الديموغرافي والمرافق والميزات التي تتوافر فيه.

وعند الحديث عن السكن في تركيا ، فهي بلد جميل حقًا وذلك من عدة نواحي، نظرًا لأن فيها طبيعة مدهشة ومذهلة تختلف من مدينة إلى أخرى وهذا يجعلها أكثر تميزاً ، هذا بالإضافة إلى التنوع الثقافي والجو العام الدافئ وطبيعة الشعب المضيافة.


انخفاض تكلفة المعيشة:

تعتبر المعيشة في تركيا منخفضة التكاليف مقارنة بكثير من البلدان الأخرى التي قد لا تكون أكثر تقدما.

وإذا قارنا أسعار المنتجات في تركيا بالأسعار في أوروبا على سبيل المثال ، ستلاحظ فرقًا كبيرًا بالرغم من انها اي المنتجات التركية بنفس الجودة.


سهولة الدخول الى تركيا:

ان الدخول الى تركيا لاي سبب كان يعتبر سهلاً وذلك بفضل توافر وسائل النقل المختلفة ، وسواء كنت تفضل السفر جواً أو بحراً أو برًا ، في تركيا ستجد خيارات كثيرة للاختيار من بينها وكلها ممتازة ومخدمة جيدًا.

ذلك بالاضافة لكون العمل الورقي والوثائق اللازمة للدخول الى تركيا سهلة الإصدار ، خاصة مع وجود عدد كبير من الشركات السياحية في تركيا التي يمكن أن تساعدك في مثل هذه الامور.


ثانياً- تكاليف السكن في تركيا:

كما ذكرنا سابقاً في المقال فإن تكاليف السكن في تركيا تعتبر منخفضة مقارنة بتكاليف المعيشة في بلدان اخرى في اوروبا او امريكا مثلاً وهذا الامر يشمل جميع جوانب الحياة والمعيشة من مواد غذائية، ملابس، مرافق، خدمات صحية، مواصلات بالاضافة لتكاليف الدراسة ايضاً


من جهة اخرى تعتبر تكاليف السكن من ناحية عقارات تركيا متوسطة ومنخفضة ايضاً حيث يمكن بسهولة ملاحظة كيف أن أسعار العقارات مبالغ فيها نوعًا ما في أوروبا إذا ما قورنت بأسعار العقارات في تركيا ، خاصةً حيث يمكنك في تركيا الحصول على شقة جيدة على سبيل المثال مع العديد من الميزات وفي موقع حيوي مع تكلفة مريحة ومنخفضة حقا سواء كنت تنوي الاستئجار او شراء شقة في تركيا.


الا ان تكاليف السكن في تركيا تتوقف وتتباين تبعاً لعدة عوامل اهمها المدن فمثلاً تعتبر تكلفة العيش في اسطنبول هي الاعلى من بين المدن التركية الاخرى وذلك لعدة اسباب اهمها كونها عاصمة اقتصاد البلاد والوجهة الاولى لجميع الوافدين من سياح وراغبين بالاستقرار بالاضافة لاهمية موقعها الجغرافي بالنسبة لتركيا والعالم ايضاً،

اي ان اسعار الشقق في اسطنبول على سبيل المثال تعتبر اعلى من اسعار الشقق في مدينة مثل بورصة مثلاً، لكن تبقى هذه الاسعار وتكاليف المعيشة في اسطنبول وعلى ارتفاعها مقارنة بمدن تركية اخرى مقبولة ومتوسطة ومناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية وخاصة ان فرص العمل والاستثمار فيها هي الاعلى.