جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

الدراسة في تركيا... مميزاتها واهم جامعاتها


لتركيا اليوم مكانة خاصة في قلوب المستكشفين والسياح من مختلف دول العالم وذلك لامتلاكها العديد من المناطق التي تعتبر من اجمل المناطق السياحية في العالم سواء من ناحية الطبيعة الساحرة لها ببحورها وغاباتها او لاحتوائها على اهم المعالم التاريخية في العالم باسره .

مؤخرا جذبت تركيا الانظار من ناحية اخرى لتصبح القبلة المفضلة لأولئك الراغبين باتمام تعليمهم الجامعي و الدراسة في تركيا بأي مستوى سواء البكالوريوس او الدراسات العليا.


ومن المعروف عن تكاليف المعيشة والعقارات في تركيا انها متوسطة وحتى منخفضة نوعا ما اذا ما قورنت بالدول الاوروبية .

ولايختلف الامر كثيرا فيما يخص تكاليف الدراسة فيها، و ذلك مقابل الحصول على تعليم عالي المستوى و نيل شهادات معترف عليها دوليا. لهذا فقد ازداد الاقبال على الدراسة في تركيا من قبل الطلاب الأجانب بشكل عام والعرب بشكل خاص.


وتوافد الطلاب الاجانب على تركيا بغرض الدراسة قد ازداد بشكل ملحوظ مؤخرا اي في السنوات القليلة الماضية ويعد انخفاض تكاليف الدراسة في تركيا من اهم العوامل التي ساهمت بذلك ، و انخفاض خدمات المعيشة بشكل عام في تركيا لا يعني انخفاض جودتها بل على العكس تماما ، حيث تمتلك تركيا جامعات بترتيب متقدم عالميا ونظام التعليم فيها عالي المستوى والجودة ، كما ان الخدمات الطلابية راقية وممتازة اذا ما نظرنا للعائد المادي القادم منها.


فاذا كنت ترغب بالحصول على تعليم جامعي عالي المستوى و الدراسة في جامعات ذات شهادات معترف عليها في العالم دون ان تضطر لدفع ثروة في المقابل فإن الجامعات التركية هي ما تبحث عنه تماما.


مميزات الدراسة في تركيا:

بشكل عام ان انفتاح تركيا على العالم في العقد الاخير ومساعي الحكومة التركية لتشجيع السياحة بكافة اشكالها وصورها المختلفة، بالاضافة لتشجيع الاستثمار في عدة مجالات منها التجارة و سوق عقارات تركيا ساهم بشكل كبير في وضع تركيا على الخريطة بالنسبة للسياح وذلك في مختلف المجالات، ومن ضمنها التعليم في تركيا.


وتتميز تركيا بكون مصاريف المعيشة فيها متوسطة الى منخفضة بشكل عام ذلك بالاضافة لانخفاض تكاليف الدراسة في تركيا وذلك على كافة الاصعدة سواء من ناحية السكن ، الطعام، المواصلات، الخدمات الصحية، رسوم التسجيل والدراسة والعديد من الخدمات المختلفة الاخرى .


واهتمام الحكومة التركية بتشجيع التعليم ورفع مستواه في المنشآت التعليمية المختلفة الحكومية منها والخاصة مقابل توفيره بتكاليف معقولة تتيح للجميع الفرصة لاتمام تعليمهم حتى مرحلة الدراسات العليا.


وتوفير الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة لمنح الدراسة لمختلف المجالات والمستويات الدراسية

وتحتل تركيا مرتبة متقدمة في مجال التحصيل والبحث العلمي في العالم وهي من ضمن اول 20 دولة في العالم في مجال التعليم.


إضافة لكل ذلك توجد بعض الافرع والجامعات التركية التي توفر امكانية الدراسة فيها باللغة الانجليزية.

افضل الجامعات التركية:

من اهم المميزات التي تدفع الطلاب للتوافد الى تركيا من اجل الدراسة هي امتلاكها لافضل الجامعات على مستوى العالم ومن اهمها نذكر


جامعات مدينة اسطنبول:

جامعة اسطنبول، جامعة جراح باشا،جامعة محمد الفاتح الوقفية، جامعة مرمرة، جامعة يدي تبه، جامعة اسطنبول التقنية بالاضافة الى جامعة بوغازجي


جامعات في المدن التركية الاخرى:

جامعة اتاتورك في ارضروم، جامعات غازي وحاجة تيبيه في انقرة، جامعة يلدز التقنية ،جامعة غازي عنتاب جامعات موغلا و عبدالله جول و عدنان مندرس ،جامعات كارابوك و تشكوروفا و التاسع من ايلول و الاناضول ،جامعة ابانت عزت بيسال ،جامعة ازمير للتكنولوجيا جامعة اورتا دوغو التقنية و جامعة باموك كاله