جميع الحقوق محفوظة لشركة بي إن تركيا ,لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسة الخصوصية )

  • تابعنا على تويتر
  • تابعنا على بينترست
  • تابعنا على فيس بوك
  • قناتنا على يوتيوب
  • تابعنا على انستغرام

معلومات حول الإقتصاد التركي

Updated: Sep 12, 2019


في السنوات القليلة الماضية ، حققت تركيا الكثير من النجاحات واتخذت خطوات هائلة في مجال الاقتصاد ، والتي أظهرت أن الاقتصاد التركي منافس قوي أمام الاقتصادات الأوروبية باعتبارها واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم.

يرجع هذا التطور الكبير الذي شهده الاقتصاد التركي إلى العديد من الأسباب:

الاستقرار السياسي:

قامت الحكومة التركية الحالية المنتخبة بالكثير من مشاريع التنمية الضخمة والهامة ، بالإضافة إلى التحسينات العامة في مجال حقوق الإنسان والحرية الشخصية وحرية التعبير ،

مما أعطى الحكومة مصداقية أكبر في أعين الناس وهذا جلب الاستقرار للبلاد.

التحسينات الاقتصادية:

عملت الحكومة التركية على سداد الديون العامة ، وهي تتبع خطة اقتصادية ناجحة لتطوير النظام الاقتصادي للبلاد

تمت إعادة هيكلة الاقتصاد، من خلال تطوير النظم المصرفية بشكل عام. كما تم اتباع نمط تطوير في مسائل التصدير التي ساعدت في تقليل تضخم الأسواق ، كما تم بناء المستشفيات الحكومية ، والمقاطعات المختلطة ، والمدارس بالإضافة إلى خصخصة منشآت الدولة المسؤولة عن توزيع الكهرباء والطاقة. كل هذه الخطوات الحكيمة قلصت القسم العام وأدخلت أكثر من 70 مليار دولار لخزينة الدولة.

السياسة الاقتصادية الخارجية:

ركزت الحكومة التركية على اتباع سياسة خارجية نشطة في مجال الاقتصاد حيث حولت تركيا مصالحها الاقتصادية إلى الشرق الأوسط والدول العربية وآسيا الوسطى وجنوب القوقاز ودول أخرى.

كما أعادت بناء العلاقات الإقليمية وساعدت رجال الأعمال الأتراك على زيادة تعاونهم الاقتصادي مع الدول الأخرى من خلال إقامة المزيد من الشراكات والصفقات والإعلانات من أجل جلب المزيد من الاستثمارات والأموال إلى تركيا.

لعبت الاستثمارات الأجنبية دوراً هاماً في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية التركية ، حيث عملت الحكومة التركية على جعل الاستثمار في مجال العقارات في تركيا أكثر نشاطًا من خلال تقنين قوانين الملكية للأجانب وتوفير كل ما يلزم من تسهيلات للمستثمرين.

بسبب ذلك ، شهد سوق العقارات التركي حضورًا رائعًا من قبل المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في شراء شقق في اسطنبول حيث تعتبر مدينة إسطنبول أول وجهة مفضلة للاستثمار العقاري في تركيا. وذلك لأن إسطنبول هي العاصمة الاقتصادية في تركيا حيث توجد فيها أكبر مشاريع البناء والبنية التحتية في البلاد.


8 views